التموين في أسبوع.. ضبط صاحب مخبز استولى على ملايين الجنيهات من «الدعم»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية، حملات أمنية مكثفة خلال الأسبوع الماضي لضبط المتلاعبين بأموال الدعم لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وأسفرت جهود تلك الحملات تحت إشراف اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة وبقيادة اللواء محمد رجائي مدير مباحث التموين بالقاهرة، عن ضبط العديد من تلك القضايا، حيث ترصد "بوابة أخبار اليوم" عن أبرز تلك القضايا:

مدير مخبز يستولي على 6 ملايين جنيه

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من القبض على مدير مخبز بلدي بروض الفرج، لاتهامه بالاستيلاء على 5 ملايين و900 ألف جنيه.
 
البداية عندما وردت معلومات لضباط إدارة مباحث التموين بأمن القاهرة مفادها قيام بعض الأشخاص بحي روض الفرج، بالاستيلاء على أموال الدعم المخصص لرغيف الخبز البلدي، من خلال تجميع بطاقات التموين الذكية الخاصة بالمواطنين، وإجراء عمليات بيع وهمية للخبز دون التصنيع الفعلي باستخدام ماكينة صرف الخبز، وبإجراء التحريات تم التوصل للمخبز، وضبط المسئول عنه "عمر.س.أ" 36 سنة" المدير المسؤول عن المخبز ومقيم الجيزة.

واعترف بالواقعة وقد تم حصر المبالغ المالية المستولى عليها وقدرت 5.958.444 جنيه، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

الاستيلاء على 33 مليون جنيه 

تمكنت قوات الأمن بالقاهرة من ضبط 4 أشخاص: صاحب مخبز، ومدير مخبز "شقيق الأول"، وصاحب مخبز "نجل الأول"، وصاحب مخبز، وبحوزتهم 900 بطاقة تموينية، و5 ماكينات صراف خبز، وفرد خرطوش، لقيامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة أموال الدعم للخبز عن طريق جمع كمية من بطاقات التموين والاستيلاء على مبلغ مالي 33 مليونا و70 ألف جنيه.

واعترف المتهمون بارتكاب الواقعة بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، وحيازتهم للسلاح بقصد الدفاع، وتم تخاذ الإجراءات القانونية.

صاحبة مخبز تستولى على 18 طن دقيق مدعم

كما ألقى رجال مباحث القاهرة، القبض على صاحبة مخبز بمنطقة الساحل، استولت على 18 طن دقيق مدعم، لبيعها في السوق السوداء دون إنتاج فعلي للخبز مستولية على أموال الدعم الذي توفره الدولة لمحدوي الدخل، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

ضبط صاحب مخبز استولى على 200 ألف جنيه

كما نجح رجال مباحث القاهرة، في القبض على صاحب مخبز استولى على 176 ألف جنيه من أموال الدعم بالسلام. 

البداية عندما تمكن رجال مباحث التموين من ضبط مالك مخبز بلدي كائن بمدينة السلام لاستيلائه على 176 ألفا و731 جنيها، من أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية يوميًا والتصرف في كميات من الدقيق البلدي المدعم وبيعها بالسوق السوداء، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق. 

الاستيلاء على 2 مليون جنيه

فيما تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من ضبط صاحب مخبز، استولى على 2 مليون جنيه، من أموال الدعم بالمطرية، واختراقه نظام تشغيل منظومة الخبز، بإثبات عمليات صرف خبز وهمية، وبصفة يومية، وتصرفه في كميات من الدقيق البلدي، المخصص لإنتاج الخبز البلدي المدعم، ببيعها فب السوق السوداء.

واستولى على مليون و900 ألف جنيه من أموال الدعم، وفقًا لما ورد بتقرير الفحص المحرر بمعرفة اللجنة الفنية، المشكلة من الجهات المعنية، حيث حقق أرباحًا غير مشروعة.

اقرأ أيضا| استعدادات بورسعيد لانتخابات الإعادة لمجلس النواب 7 و8 ديسمبر