إعادة وصف مصر | امتداد عمراني جديد في مدينة ناصر بأسيوط

 اللواء عصام سعد  محافظ أسيوط
اللواء عصام سعد محافظ أسيوط

تشهد محافظة أسيوط خلال العام الحالى عددا من المشروعات القومية والخدمية بتكلفة 7 مليارات جنيه.

وتتضمن المشروعات طرقا وكبارى ومدنا صناعية وصرفا صحيا كما يشهد العام الجديد افتتاح اضخم مجمع صناعى مجهز بالصعيد على 71 فدانا بتكلفة مليار جنيه بعد الانتهاء من البنية الأساسية.

وقال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إن الطرق هى العمود الفقرى للتنمية وان محور ديروط الحر يعد نقلة نوعية كبيرة فى حركة النقل والمواصلات ويساهم فى الربط بين التجمعات العمرانية والصناعية.

كما تم توصيل الكهرباء بتكلفة 60 مليون جنيه إلى أكبر منطقتين صناعيتين بأسيوط وهما عرب العوامر وبنى غالب حيث بلغت أطوال الشبكات الداخلية 60 كيلو مترا، كما تم توصيل خطوط تليفونات وانترنت بتكلفة خمسة ملايين جنيه ومياه شرب بتكلفة مليونى جنيه.

ويشهد مركز ديروط افتتاح محطتين للصرف الصحى لخدمة مليون وربع المليون نسمة، خلال شهر مارس المقبل.

وأضاف أن المحافظة اختتمت عامها الحالى بانجاز مدينة ناصر لخلق امتداد عمرانى لمدينة أسيوط بما يساهم فى مواجهة ارتفاع الأسعار..  كما انتهت محافظة أسيوط من إنجاز محور طريق الأمل المؤدى إلى الهضبة الغربية والذى يربط المحافظة بالكامل من أقصى غربها إلى أقصى شرقها، وذلك بتكلفة قاربت المليار والنصف مليار جنيه. 

وأشار المحافظ إلى محور ديروط العلوى على النيل، باعتباره من أهم المشروعات التى انطلقت عام 2020 ومن المقرر أن تُنجز خلال عام 2021.

كما تشهد المحافظة تنفيذ مشروع قناطر ديروط الجديدة، والذى تبلغ تكلفته الاجمالية (5.854 مليار ين يابانى أى ما يعادل حوالى 57 مليون دولار أمريكى) ويعد أحد المشروعات القومية المهمة التى يجرى تنفيذها ضمن خطة تنمية الصعيد.