إعادة وصف مصر | تطوير 5 مستشفيات ورفع كفاءة 9 وحدات صحية بالفيوم

 رصف الشوارع الداخلية بمحافظة الفيوم لتسهيل حركة المرور على الأهالى
رصف الشوارع الداخلية بمحافظة الفيوم لتسهيل حركة المرور على الأهالى

ظلت محافظة الفيوم مهمشة على مدار السنوات الماضية، ولم يولها أحد أى اهتمام فى أى مجالات رغم كونها أقرب إلى العاصمة القاهرة وفى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى تشهد المحافظة تغيرا كبيرا فى خطة تطويرها وتم الانتهاء من العديد من المشروعات فى الفترة الماضية، وفى العام الجديد تشهد العديد من المشروعات التى تتكلف نحو 4 مليارات جنيه فى مجالات متعددة منها محطات صرف صحى ومياه شرب وتحسين منظومة الرى والطرق والمدارس . 

يقول د. أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، إن المحافظة شهدت طفرة غير مسبوقة أبرزها المشروعات الخاصة بمياه الرى وتحسين المنظومة من خلال إحلال وتجديد محطة البطس بتكلفة إجمالية تبلغ 68 مليون جنيه، فضلا عن مشروعات المزارع السمكية التى وصل عددها إلى 58 مزرعة، كما يتم إطلاق مشروع الرى الحديث بتعاون مشترك بين المحافظة ومديريتى الرى والزراعة، التى تقوم على منح المزارعين التمويل اللازم من وزارة الرى بدون فائدة لمدة عامين.

وأشار المحافظ إلى أن الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى رصدت 370 مليون جنيه فى العام الحالى لتطوير محطات المياة بدمشقين والعزب لضمان وصول مياه الشرب النقية بصورة طبيعية إلى القرى المحرومة على أن يشهد العام الجديد تحسنا كبيرا فى هذه المنظومة، لافتا إلى أن عدد مشروعات المياه التى يتم تنفيذها يبلغ 23 مشروعا إلى جانبه 47 مشروعا للصرف الصحى باستثمارات 2.4 مليار جنيه لدخول الصرف إلى 84 قرية. 

ويشير إلى أنه يتم تنفيذ مشروعات لتطوير 5 مستشفيات على أرض المحافظة، بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءة 9 وحدات صحية وتنفيذ مشروعات تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمرضى فى هذا القطاع وتطوير الأجهزة واستقدامها بإجمالى استثمارات تبلغ 86 مليون جنيه.