إبراهيم عيسى يروي موقف طريف مع «زويل» وكاتب أمريكي شهير | فيديو

 الإعلامى إبراهيم عيسى
الإعلامى إبراهيم عيسى

قال الإعلامى إبراهيم عيسى، إنه لا يمكن أن نتقدم دون أن نأخذ بأسباب التقدم، فنرى ما قامت به الدول المتقدمة، ونقوم بنفس الشيء، فـالولايات المتحدة على سبيل المثال مؤثرة فى مصر، وعلينا أن نبادر بالذهاب إليها، لأن بايدن قادم بأجنتده .

اقرأ أيضا .. 1.45 مليون دولار تعويضاً عن اعتداء جنسي للاعب «تزلج على الجليد»

وروى عيسى خلال برنامجه "حديث القاهرة"، أن الكاتب الأمريكى توماس فريدمان جاء مرة لزيارة زويل فى أحد الفنادق بمصر، وكنت مع زويل فى الفندق، وتحاورنا، ولكن قدرتى على الإنجليزية لم تسفعنى لمناقشة فريدمان، وقدرة فريدمان فى العربية لم تساعده لمناقشتى، فساعدنا زويل، وبعد مجموعة من الدقائق قال زويل ساخرا "يعنى أنا واخد نوبل وأنتوا تشغلونى مترجم".

وأضاف عيسى، أن توماس فريدمان، له مقال هام جدا بعد أحداث الولايات المتحدة الأمريكية، "بارك الله فى ترامب لأنه يدمر الحزب الجمهورى"، فما يحدث حاليا فى أمريكا دفاعا عن الديموقراطية، فأنصار الرئيس مسلحين، ويهددون بالاقتحام، ويذهبون للمحكمة الدستورية، ألا يجعلنا هذا نتذكر هذه المشاهد وما تعرضنا له.

وأردف، ملخص مقال فريدمان هو "لماذا هناك انسياق هائل من قبل جمهور عريض والذى وصل إلى 74 مليون مواطن أمريكى، فبعض من صوتوا لترامب يقفون ضد بعض من سياسته، ولكنهم معجبون بمشروعه".