«سعفان»: 6 كراسي متحركة و10 ماكينات خياطة لذوي الهمم

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الوزارة تعمل على توفير فرص عمل حقيقية ولائقة لذوي الهمم، من أجل دمجهم في المجتمع والاستفادة من قدراتهم.

اقرأ أيضا | حصاد القوى العاملة| أبرزها عقود عمل لذوي الهمم ووحدات تدريب متنقلة

وأضاف محمد سعفان خلال برنامج «أحلام مواطن» الذي يقدمه هاني عبدالرحيم، على قناة «صدى البلد»، أن وزارة القوى العاملة تثق في قدرة أبنائنا من ذوي الهمم والقدرات الخاصة، والوزارة تعمل بقدر الإمكان على إدخال السعادة على أصحاب القدرات الخاصة، بدمجهم في المجتمع، لاسيما أن منهم كفاءات كثيرة تتساوى وإن لم تكن أفضل من كثير من الأصحاء.

وأكد محمد سعفان، أن أصحاب القدرات وذوي الهمم والعزيمة، يتسمون بالتحدي والرغبة الشديدة في النجاح وإثبات الذات، ولذلك وفرت لهم الدولة فرص عمل لتأهيلهم وتشغيلهم، ضمن مبادرة «مصر بكم أجمل» لتأهيل ذوي القدرات في إطار مبادرة «حياة كريمة»، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وحذر وزير القوى العاملة، من البيانات الكاذبة التي يتم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي، لافتا إلى أن المواقع الرسمية للوزارات والهيئات هي الجهة المختصة فقط، بإصدار تلك البيانات.

وأوضح أن وزارة القوى العاملة، قامت بتسليم 57 عقد عمل لأصحاب القدرات الخاصة، فضلا عن 6 كراسي متحركة، و 10 ماكينات خياطة، مؤكدا أن المشوار لا يزال طويلا، أمام الوزارة لتحقيق أحلام ذوي الهمم والعزيمة، متمنيا أن يكون هذا العام هو عام السعادة بالنسبة لمتحدي الإعاقة.

وبعث محمد سعفان، برسالة طمأنة إلى ذوي الهمم والعزيمة، موضحا أن وزارة القوى العاملة لا تقوم فقط بتسليم عقود عمل لأصحاب القدرات الخاصة، بل تقوم بمتابعة أخبارهم والاطمئنان عليهم، وعلى مدى التزام جهات العمل بتعيينهم.