«السيادة السوداني»: جيشنا قادر على حماية أرضه

محمد الفكي سليمان
محمد الفكي سليمان

قال عضو مجلس السيادة السوداني محمد الفكي سليمان إن الجيش لم يخرج عن إطار حدوده في إطار التوتر السائد مع إثيوبيا في المنطقة الحدودية.

وأضاف سليمان – خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم – إن إذا حدث وضع للعلامات الحدودية التي يعرفها الجميع مع إثيوبيا فسيجدون أن الجيش السوداني باقٍ داخل أرضه ولم يخرج عنها.

اقرأ أيضًا: «السيادة السوداني»: لن نقبل بملء ثانٍ لسد النهضة دون موافقتنا

وتابع أن الجيش مستعد وقادر للدفاع عن حدوده، لافتا إلى أن جميع مؤسسات الدولة السودانية بدأت في التعافي من أجل الدفاع عن الوطن.

وكان سليمان قد أكد على أن كافة وحدات الجيش السوداني تحت إمرة القاعد العام، مضيفا أن بلاده ترغب في الحوار مع إثيوبيا لأن بديل الحوار سيكون الحرب وهو أمر لا تريده الخرطوم.

وحذر سليمان إثيوبيا من اتخاذ قرار أحادي ببدء المرحلة الثانية لملء سد النهضة دون موافقة الخرطوم، قائلا أن سياسة الأمر الواقع التي تم اتباعها خلال المرحلة الأولى لن تحدث.

أصدرت سلطة الطيران المدني السودانية اليوم الخميس، نشرة طيران دولية تمنع بموجبها تحليق الطائرات فوق سماء منطقة الفشقة (الحدودية مع إثيوبيا) شرق مدينة القضارف.

ويسري العمل بالقرار من اليوم الخميس، وحتى 11 أبريل القادم.

وتجدر الإشارة إلى أن طائرة إثيوبية حربية كانت انتهكت الأجواء السودانية في الأيام الماضية، وأدانت الخارجية السودانية هذا "التصعيد غير المبرر".