التضامن في أسبوع| بنك ناصر يدعم القطاع الصحي وصندوق لرعاية العمالة غير المنتظمة

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

شهدت وزارة التضامن الاجتماعى على مدار السبعة أيام الماضية، عدة اجتماعات أسفرت عن توقيع عدد من البروتوكولات لدعم ورعاية الفئات الأولى بالرعاية والطلاب المتفوقين بالجامعات، بالإضافة إلى عقد جلسات حوارية مع العمالة غير المنتظمة لبحث مد مظلة الحماية الاجتماعية وغيرها  من الأحداث نستعرضها فى التقرير التالى..

اقرأ أيضا: «التضامن»: جلسات حوارية مع العمالة غير المنتظمة لبحث مد مظلة الحماية الاجتماعية

بنك ناصر يدعم القطاع الصحي

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر، حرص البنك في استراتيجيته على خدمة المجتمع ودعم القطاعين الصحي والتعليمي بشكل أساسي لكونهما أحد أهم المجالات التي تؤثر بشكل مباشر في خطط الدولة للتنمية، وذلك انطلاقا من الدور المجتمعي البارز لبنك ناصر الاجتماعي.

بروتوكول تعاون

ووقعت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى وكريستينا ألبرتين، الممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة الإقليمي المعني بالمخدرات والجريمة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بروتوكول تعاون بشأن تطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية مع إيلاء أهمية خاصة للمؤسسات المُغلقة.

التضامن والاتصالات

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عبر تقنية الفيديو كونفرانس توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي والشركة المصرية للاتصالات، وذلك لتقديم خدمات اتصالات متكاملة لمستفيدي برامج الحماية الاجتماعية "برنامج تكافل وكرامة".

حاضنات للطلاب المتفوقين بالجامعات

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعى والجمعية الشرعية الرئيسية، وذلك بشأن مشروع حاضنات للطلاب الفائقين في عدد 10 جامعات المصرية.

جلسات حوارية مع العمالة غير المنتظمة

تسعى وزارة التضامن الاجتماعي جاهدة لاستكمال أعمال اللجنة الوزارية لحماية ورعاية العمالة غير المنتظمة في ضوء التكليفات الرئاسية لوزيرة التضامن الاجتماعي ببحث التحديات والفرص القائمة أمام العمالة غير المنتظمة واستعداداً لتطوير استراتيجية لرعايتهم وتميكنهم، مع أهمية تطوير صندوق لرعايتهم ودمجهم تحت مظلة الحماية الاجتماعية ومساندتهم في أوقات الطوارئ والأزمات الاقتصادية.