بحضور رئيس الفيفا.. حياتو رئيسًا فخريًا للكاف

حياتو مع انفانتينو وعوماري
حياتو مع انفانتينو وعوماري

توج الكاميروني عيسى حياتو بالرئاسة الفخرية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» في حفل كبير بالعاصمة الكاميرونية ياوندي بحضور السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وقال بيان الكاف الصادر اليوم، الجمعة، إنه تم تكريم رئيس CAF السابق عيسى حياتو يوم الجمعة بلقب الرئيس الفخري للمنظمة في حفل بهيج أقيم في ياوندي عاصمة مسقط رأسه الكاميرون.

 

قدم رئيس CAF بالإنابة كونستانت أوماري لوحة تكريم وكرة مباراة رسمية من CAF إلى القائد الأيقوني بحضور رئيس FIFA جياني إنفانتينو في الحدث الذي حضره حشد من النجوم.

حضر الحفل أيضاً أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم والعديد من رؤساء الاتحادات ومسؤولي حكومة الكاميرون ، احتفاءًا بأطول قائد في تاريخ CAF.

أقيم الحفل عشية افتتاح توتال بطولة الأمم الإفريقية (CHAN) ، وهي البطولة المصممة حصريًا للاعبين المحليين ، والتي ستقام في الدولة الواقعة في وسط إفريقيا في الفترة من 16 يناير إلى 7 فبراير 2021.

تم اقتراح قرار منح لقب الرئيس الفخري لحياتو من قبل اللجنة التنفيذية لـ CAF في اجتماعها الشهر الماضي ، وتمت الموافقة عليه بالإجماع من قبل الجمعية العامة لـ CAF.

عيسى حياتو شغل منصب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" خلال الفترة من 1988 حتى 2017 حين خسر الانتخابات لصالح الملغاشي أحمد أحمد والذي أقصي من منصبه مؤخرًا بسبب قرار إيقافه 5 سنوات عن أي نشاط متعلق بكرة القدم من قبل لجنة الأخلاق بالاتحاد الدولي للعبة "فيفا" إثر تحقيقات في قضايا فساد تورط بها.

وشغل عيسى حياتو منصب رئيس الاتحاد الدولي بشكل مؤقت في 8 أكتوبر 2015، رئيسًا مؤقتًا للاتحاد الدولي لكرة القدم بعد إعفاء الرئيس السابق جوزيف بلاتر إثر توقيفه - من قبل لجنة القيم التابعة لذات الاتحاد هو وزميليه رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني وجيروم فالكة بسبب الفساد أيضًا.

 

عيسى حياتو يعود لـ«الكاف» بمنصب جديد