مِنَح ماجستير ودكتوراه مجانية لجميع أئمة أسوان

خلال توقيع الاتفاقية
خلال توقيع الاتفاقية

اتفق الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مع الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، على فتح باب التقدم لتسجيل درجة الماجستير والدكتوراه المجانية بجامعة أسوان.

وتكون المنحة مناصفة بالشراكة بين الأوقاف والجامعة بحيث تخفض جامعة أسوان مصروفات الدراسات لمن يجتاز اختبارات القبول التي تعقدها الأوقاف بالشراكة مع الجامعة بنسبة 50% .

وتتحمل وزارة الأوقاف 50%، ولا يتحمل الدارس أي تكاليف دراسية مادام مستمرًا في دراسته دون رسوب في أي من سنوات الدراسة، فإن تعثر تحمل نفقات نفسه في الأعوام التالية، وذلك لجميع أئمة أسوان دون التقيد بعدد.

 طالبت الأوقاف أئمة أسوان من يرغب في التسجيل لهذه المنح تسجيل اسمه في الاستمارة المعدة لذلك بالإدارة التابع لها بداية من الثلاثاء المقبل 19/ 1/ 2021م.


جاء ذلك عقب البروتوكول الذي تم توقيعه اليوم الجمعة 15 يناير، بين وزارة الأوقاف وجامعة أسوان والذي وقعه الشيخ جابر طايع يوسف رئيس القطاع الديني عن وزارة الأوقاف، والدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف و اللواء أركان حرب أشرف عطية محافظ أسوان بشأن برامج تدريب الأئمة بجامعة أسوان، في مجالات اللغة العربية، والإرشاد النفسي، وعلم الاجتماع ، ومهارات التواصل الإعلامي.

اقرأ أيضًا: «الأوقاف»: الزكاة فريضة ويجوز إخراجها في علاج الفقراء أو توفير اللقاح