الهجرة في أسبوع| أبرزها متابعة الصيادين المحتجزين بتونس

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

شهدت وزارة الهجرة، خلال الأسبوع الحالي، العديد من الاجتماعات والأحداث من أبرزها متابعة موقف الصيادين المحتجزين بميناء صفاقس التونسي.


اقرأ أيضًا: موقف الصيادين المحتجزين بميناء صفاقس التونسي

وتابعت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، استغاثات أهالي 61 من الصيادين المصريين، من منطقة برج مغيزل بمطوبس، محافظة كفر الشيخ، والمحتجزين بميناء صفاقس التونسي منذ نحو 3 أسابيع.

وقامت وزارة الهجرة على الفور بالتواصل والتأكد من سلامة الصيادين المحتجزين. 


معسكر «اتكلم عربي» لأبناء المصريين في بريطانيا
أعلنت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بدء معسكر "اتكلم عربي" لأبناء المصريين ببريطانيا يومي 16 و 17 يناير المقبلين، والذين يتراوح أعمارهم من 6 إلى 14 سنة.


إنهاء أزمة العالقين بالإمارات

استعرضت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، جهود الوزارة والجهات المتعاونة على مدار ثلاثة أسابيع كاملة لحل تداعيات أزمة العالقين في الإمارات المتوجهين لدولة الكويت، وتوفير الإقامة والرعاية واحتياجات المواطنين الذين تقطعت بهم السبل فجأة خلال رحلة العودة لأعمالهم بسبب تعطل حركة الطيران إلى الكويت.

اقرأ أيضا| الرئيس السيسي راعيًا لمؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة»

عقدت مكرم اجتماعا مع مينا زاهر المحامي بدبي، ومحمد عبد الرازق من رموز الجالية المصرية بالإمارات عبر خاصية "الفيديو كونفرانس"، والذين كان لهم دور كبير في استقبال وتسكين العالقين المصريين وتنظيم هذه العملية خلال الفترة الماضية وتنسيق عمليات تقديم الدعم المادي والمعنوي المقدم من الجهات المختلفة لمساعدة العالقين.

الإستراتيجية الوطنية للمصريين الدارسين بالخارج


استعرضت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، الإستراتيجية الوطنية لشباب المصريين الدارسين بالخارج، التي تعدها الوزارة بالتعاون مع الخبير الإعلامي نهى النحاس، لتحقيق التنمية المستدامة، والتي تتضمن تعميق آليات التواصل بين وزارة الهجرة وشباب المصريين الدارسين بالخارج، وكذلك تناول قصص النجاح للشباب المصري بالخارج، وتبادل الخبرات والتعاون بما يخدم جهود الدولة المصرية، ومشاركة أبنائها في تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.