مونديال اليد| راقصو التانجو يواجهون الكونغو الديمقراطية

منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين

يصطدم منتخب الكونغو الديمقراطية بنظيره منتخب الأرجنتين اليوم الجمعة فى السابعة مساء على صالة الدكتور استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر حتى 31 يناير الجاري.

وتضم المجموعة كل من منتخبات " الكونغو الديمقراطية والأرجنتين والبحرين والدنمارك".


ويقود بطل أمم أمم أمريكا الجنوبية والوسطى 2020 الإسباني مانولو كاديناس. وشارك منتخب التانجو فى 12 مناسبه بمونديال اليد وأفضل ما حققه المنتخب الأرجنتيني كان المركز الـ 12 في 2011 و2015.


وأحتلت الأرجنتين المرتبة الأولى بين أفضل الفرق في عموم أمريكا لسنوات عديدة، وصل منتخب الأرجنتين إلى نهائيات كل بطولة قارية من 1996 وحتى 2018 باستثناء واحد.في تلك النهائيات حصلوا على سبع ألقاب وأربع ميداليات فضية، إلى جانب برونزية 2016.


تأهلت الأرجنتين كبطل للقارة لتشارك في بطولة العالم للمرة الثالثة عشر على التوالي، منذ تحقيق التأهل الأول في 1997 لم تفوت الأرجنتين أي نسخة.


نجم الأرجنتين الرئيسي هو بلا شك دييجو سيمونيه قلب الدفاع الذي أصبح أول لاعب من بلاده يفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا في عام 2018 مع فريق مونبيليه.


في المقابل يقود الكونغو فرانسيس توزولانا حيث يعد المنتخب أحد ثلاثة وافدين جدد إلى بطولة العالم لرجال كرة اليد في نسختها السابعة والعشرين، وذلك بعد التأهل بالحصول على سابع أمم إفريقيا 2020.


ومن جانبه قال فرانسيس توزولانا المدير الفني: " التأهل كان مكافأة عظيمة وتجربة جميلة نتطلع إليها".

وتابع "نحن سعداء جدا بأول تأهل في تاريخ بطولات العالم، ولكن بالطبع جائحة كورونا عطلت من استعداداتنا وخططنا، ومع ذلك سنواصل العمل على المعسكرات التدريبية للاعبينا".وأضاف "إنها فرصة لا تصدق لتمثيل شعبك ولكنها أيضا فرصة جيدة بالنسبة لنا لإظهار مدى نمو كرة اليد في الكونغو الديمقراطية والقارة".


ويعتبر أوريلين تشيتومبي وأوداري توزولانا أبرز اللاعبين في تشكيل منتخب الكونغو الديمقراطية.

مونديال اليد | قطر في مواجهة أنجولا