«فوز سهل».. خبراء اليد: خبرة منتخبنا تفوقت على تشيلي

نجوم منتخب مصر لكرة اليد
نجوم منتخب مصر لكرة اليد

أحمد محمد

 حقق منتخب الفراعنة فوزه الأول على المنتخب التشيلي في افتتاح مباريات المجموعة السابعة، لبطولة العالم لكرة اليد رقم 27 للرجال - مصر 2021، بنتيجة 35-29.

وسيطر منتخب الفراعنة على مجريات اللقاء، وسط محاولات من منتخب تشيلي من أجل تقليص فارق الأهداف، إلا أن خبرة الفراعنة حسمت النتيجة لصالحهم بفارق أهداف وحصد منتخب مصر أول نقطتين في مشواره على أرضه، بينما يبقى منتخب تشيلي بلا رصيد.

خبراء


أشار طارق محروس المدير الفنى للنادى الأهلي، إلى أنه دائما مايكون لاعبو أي فريق في مباراة الافتتاح في حالة مضطربة مما يؤدي إلى اللعب العشوائي، وهذا كان واضحًا جدًا على أداء المنتخب شيلي، ولقد دفع ذلك المنتخب المصري لمجاراته واللعب معه بنفس العشوائية.

وتابع: "كل ما أتمناه أن يكون المدير الفنى للمنتخب القومي على قدر كبير من فهم هذا الأمر ، لأنني لم أشعر أنها مباراة افتتاح بقدر ماشعرت أنها مباراة تجريبية دفعت المدير الفني للمنتخب لتجربة جميع اللاعبين ولن يتضح شكل الفراعنة إلا من خلال مباراة السويد، ولكن أود أن أهنئ الجهاز الفني للمنتخب واللاعبين بهذا الفوز، وأتمنى أن يكون جارسيا قد استطاع تجهيز لاعبينا للمباريات المقبلة وأن يكون لديه الأوراق الرابحة والخطط الفنية التى تجعله دائما يحقق الفوز من مباراة الى اخرى للوصول الى منصات التتويج".


وقال باسم السبكى المدير الفنى السابق لنادى الزمالك: "في البداية  مبروك الفوز على شيلي ويجب أن يعلم الجميع أنه كان واضحًا طبعا من المباراة أن المدرب كان بيجرب كل اللاعبين وبيعمل تشكيلات مختلفة لأنه ضامن المباراه نظرا لمستوي الفريق شيلي، ولقد قام بتجربة أكثر من تشكيل خصوصا أن المنتخب لم يخض مباريات تجريبية كثيرة واعتقد انه تعامل معها كأنها مباراة تجريبية".

وأوضح السبكي، أن مشوار المنتخب خلال الفترة المقبلة  حاسم خلال خوض المباراتين القادمتين مع مقدونيا والسويد خصوصا أن المجموعة بقت أقوي باستبدال المنتخب التشيكي بالمنتخب المقدوني الأقوى لأن الفرق تصعد بنتائجها، وهذا بالقطع سوف يوضح مستوى المنتخب خلال المباريات القادمة .


وأكد احمد العطار نجم نادي الزمالك والمنتخب القومي لكرة اليد ومدير النشاط الرياضي لنادى الشيخ زايد، أنه رغم عدم تجهيز منتخبنا القومي بمباريات ودية كافية بسبب انتشار جائحة كرونا، إلا أننا شهدنا أداءً منظما من قبل جميع عناصر الفريق والذى وضح جدًا من خلال جميع أهداف الفريق التى سجلها الفريق من خلال أداء جماعي.

وتابع: "جارسيا قد استفاد جيدا من المباراة من خلال الاطمئنان على جميع عناصر الفريق بمشاركة الجميع في المباراة ، أما بالنسبة لمنتخب تشيلى فقال العطار بالقطع لايقارن منتخب تشيلي بمنتخب الفراعنة"
 

اقرأ أيضا.. صفا: ثقتنا كبيرة في منتخب اليد.. والفوز على تشيلى نقطة انطلاق