قطار تطوير قرى المنيا ينطلق من أبو قرقاص

محافظ المنيا فى جولة بقرى أبو قرقاص
محافظ المنيا فى جولة بقرى أبو قرقاص

انطلقت خطة تطوير قرية "أبيوها" بمركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا ضمن مبادرة "حياة كريمة" لتطوير ١٥٠٠ قرية على مستوى الجمهورية، بأفكار ومقترحات المواطنين.

وبلغ نصيب محافظة المنيا من عملية التطوير ٥ مراكز هى "أبو قرقاص − ملوى − العدوة − مغاغة ودير مواس" وذلك فى إطار التنمية الشاملة والمستدامة للريف المصرى ورفع قدرات البنية الأساسية من كافة الجوانب الخدمية والمعيشية والاجتماعية وستكون بداية التنفيذ من خلال تطوير ٤٧ قرية بمركز أبو قرقاص.

وتفقد المحافظ اللواء أسامة القاضى، عدداً من المواقع المستهدف تطويرها، والتقى بعدد من المواطنين، حيث أدار المحافظ نقاشا وحوارا مفتوحا معهم واستمع لمقترحاتهم وأفكارهم حول الأعمال التى سيجرى تنفيذها ضمن خطة المحافظة للمشاركة المجتمعية فى تحديد الموقف العام لخطط التنمية المتكاملة للقرية.

وأكد تذليل كافة العقبات لتحقيق كافة جوانب التنمية المستدامة، والتنسيق الكامل بين مختلف الجهات لوضع خطة شاملة للتطوير مع التركيز على الخدمات التى تستهدف أكبر عدد من المواطنين.

وأوضح المحافظ، أن المبادرة تأتى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وتكليف د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بالعمل على تطوير 1500 قرية جديدة على مستوى الجمهورية، والتى تستهدف تطوير 50 مركزاً على مستوى المحافظات.