مؤسس «تليجرام» يعلن عن «أكبر هجرة رقمية» في تاريخ الإنترنت

تليجرام
تليجرام

أعلن مؤسس تطبيق "تليجرام"، بافل دوروف أن أعداد المستخدمين تزايدت بشكل ملحوظ مؤخرًا في تطبيقه، مشيرًا إلى أنه ومستخدمي هذا التطبيق يشهدون "أكبر هجرة رقمية في تاريخ البشرية".

 

وحول هذا الموضوع قال دوروف:"إن ارتفاع شعبية تليجرام أدت لظهور قنوات لزعماء بلدين آخرين على التطبيق، بجانب لقائمة طويلة من السياسيين منهم رؤساء المكسيك وفرنسا وأوكرانيا وأوزبكستان وتايوان ووزراء من سنغافورة".

 

هذا شرف لنا أن القادة السياسيين والمنظمات العامة تعتمد على تليجرام لمحاربة المعلومات المضللة ولنشر معلومات حول القضايا المهمة في المجتمعات".

 

ووصف تطبيقه بأنه "الطريقة الوحيدة الموثوقة بالنسبة لقادة المجتمعات ليتواصلوا مع جمهورهم، كون التطبيق لا يستخدم خوارزميات مبهمة لإظهار المحتوى للمشتركين فيه".

 

وكان دوروف قد أعلن في 12 يناير الجاري أن نحو 25 مليون مستخدم جديد قد انضموا إلى "تليجرام" خلال 3 أيام فقط، وهذه الزيادة تعتبر كبيرة جدا بالزيادة التي حصلت العام الفائت حيث انضم نحو مليون ونصف المليون مستخدم إلى التطبيق في اليوم.

 

فإن الارتفاع المفاجئ في شعبية "تليجرام" في الولايات المتحدة قد يكون بعض أسبابه هو أن الشركات العملاقة لتكنولوجيا المعلومات والتطبيقات في أمريكا قد حظرت حسابات الرئيس الحالي دونالد ترامب، عبر شبكاتها، إضافة إلى أن أمريكا أوقفت شبكة Parler الشهيرة هناك، وعشية هذا الإيقاف ظهرت دعوات للانضمام إلى تطبيق "تليجرام".

 

ومن جهة أخرى قد يكون سبب انتقال المستخدمين إلى "تليجرام" هو سياسة الخصوصية الجديدة التي أعلن عنها القائمون على تطبيق "واتس الشهير" مؤخرا، والتي أثارت حفيظة بعضهم.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي