قاسم يؤكد على سياسة العدل.. وصرف مكافآت الفوز فوراً

الزمالك يكشف سر تعثر صفقة البلدوزر.. ويدرس ملف الراحلين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كتب/ حازم البنا

لبى اللواء المستشار عماد عبد العزيز رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادى الزمالك دعوة كريمة من اللجنة المنظمة لبطولة العالم لكرة اليد التى تستضيفها مصر فى الفترة الحالية بحضور حفل افتتاح البطولة والمباراة الافتتاحية.

وعلى جانب آخر يعود فريق الكره الأول بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو إلى التدريبات الجماعية في الخامسة مساء اليوم بعد الراحة السلبية التي منحها لهم الجهاز الفني بعد الفوز المستحق على المصري.

وأعلن البرتغالي باتشيكو المدير الفني استمرار سياسة تقليب الأوراق فى صفوف الفريق الأبيض، بعدما أتت بثمارها وواصل الزمالك الانتصارات بفوز مثير على المصرى البورسعيدى بهدف نظيف أحرزه إمام عاشور المتألق والذى أصبح أبرز لاعبى الفريق وأخطرهم وسد النقص تماما بغياب ساسي..

ويعقد باتشيكو اجتماعا مع إدارة النادى خلال الساعات المقبلة لمناقشة بعض الملفات الهامة الخاصة بالفريق فى مقدمتها الراحلين عن الزمالك فى يناير الجارى لتسويقهم والاستفادة منهم فى إبرام صفقات تبادلية.

كما قرر باتشيكو منح الثنائي حميد أحداد وعمر السعيد مهاجمى الفريق فرصة أخيرة لمحاولة اكتشاف أنفسهم مع الفريق خلال الفترة المقبلة، وفى حالة عدم استغلال الفرصة فسيكونان من الراحلين عن الفريق، ولكن رحيلهما سيكون فى نهاية الموسم وليس فترة الانتقالات الشتوية الجارية حاليا.

وعلى جانب آخر استقرت اللجنة المكلفة بإدارة نادى الزمالك، على بدء تطبيق سياسة صرف مكافآت الفوز فى مباريات الدورى الممتاز بشكل فورى، وعدم تراكمها وصرفها من حين لآخر، وذلك ضمن سياسة الإدارة الحالية لفرض حالة من الاستقرار داخل الفريق، وتحفيز اللاعبين على الفوز فى جميع المواجهات والمنافسة بشراسة على البطولات

وقررت اللجنة الثلاثية فى الزمالك، منح اللاعبين مكافآت الفوز، قبل التدريب التالى لأى مباراة يتحقق فيها الفوز، الأمر الذى أدى لحدوث حالة من الارتياح والطمأنينة لدى اللاعبين.

أكد أشرف قاسم المشرف على الكرة أن إدارة النادى تطبق اللائحة كاملة على لاعبى الفريق سواء المكافآت أو العقوبات فى سرية، وفى حالة وجود عقوبة ضد أى لاعب سيتم إعلانها إذا كانت إدارة النادى ترغب فى الإعلان.

وأضاف قاسم أنه فى حالة وجود عقوبات على لاعبى الزمالك، لا يتم إعلانها احتراما لاستقرار الفريق وعدم إثارة أزمات داخل صفوف القلعة البيضاء. وأكد أشرف قاسم ان إدارة الكرة تعتمد على العدل بين اللاعبين فى الثواب والعقاب، ولن يتعرض أى لاعب لظلم فنى أو مادي، خاصة أن لاعبى الفريق أثبتوا أنهم على قدر مسئولية الجماهير فى الحفاظ على مسيرة النجاحات، ومواصلة المنافسة على لقب الدورى والبطولات التى يشارك فيها الفريق فى الموسم الحالي.واختتم قاسم تصريحاته مطالبا جماهير الزمالك بالوقوف بجوار الفريق والاحتفال بالأداء والنتائج الأخيرة التى يحققها الأبيض، والابتعاد عن الأزمات التى من شأنها إثارة الفتن داخل الفريق.

وحول ما أعلن عن فشل صفقة انتقال مصطفى محمد مهاجم الفريق لنادى سانت ايتيان الفرنسى كشف المستشار هشام إبراهيم، نائب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك، عن عدم تلقى ناديه ردا من جانب النادى الفرنسى حول طلباتهم المالية للاستغناء عن مصطفى. وقال هشام إبراهيم أنهم لا يمانعون رحيل البلدوزر مصطفى محمد للاحتراف، وعرضنا مطالبنا المالية على سانت إيتيان ولم نتلق ردا حتى الآن وأضاف: "هناك بعض الخلافات المالية حول طريقة سداد قيمة الصفقة، وكذلك نسبة إعادة بيع اللاعب لأى ناد آخر".