أبهرنا العالم

الرياضيون سعداء بحفل الافتتاح.. ويؤكدون: مصر قادرة على مواجهة التحديات

صورة من افتتاح مونديال اليد
صورة من افتتاح مونديال اليد

أبدى الرياضيون انبهارهم الشديد بحفل افتتاح بطولة العالم لليد حيث ظهر فى أفضل صورة له، مشددين على أنه كان مبهرا وحظى بإعجاب كل المتابعين فى العالم.. ووجود الرئيس عبد الفتاح السيسى، ود. مصطفى مدبولى رئيس الوزراء والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى للعبة، وعدد من الوزراء والمهندس هشام نصر رئيس اتحاد اليد ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة وعدد كبير من الشخصيات وكبار الدولة؛ أكد على اهتمام الدولة وأكد للعالم كله أن مصر قادرة على صناعة الفارق رغم الظروف الاستثنائية التى يمر بها العالم من انتشار فيروس كورونا المتسجد.

فى البداية وجه محمود أبو رجيلة نجم الزمالك، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على كل الجهد المبذول من متابعة للمنشأت، والتنظيم ووصول الفرق، وتذليل العقبات فى طريق إقامة المونديال، مشددا على أن البطولة تعد رسالة إلى جميع العالم من خلال نجاح البطولة، وإذا قيم المونديال فى أى دولة أخرى، لما كانو قد فعلو ما فعلناه فى مصر، مشيرا إلى أنها ستكون بطولة تاريخية للعالم كله، لأن الجميع ينتظر خروج البطولة للنور، فى ظل توقف النشاطات فى الاتحادت الدولية.

وأشار أبو رجيلة، إلى أن مصر اختارات السيناريو الأصعب وهو تنظيم البطولة، متمنيا أن يكون هذا الحدث ضوء لإنهاء النفق المظلم لفيروس كورونا، والذى يواجه العالم منذ 2020، فهو موقف شديد الحرج أثر على كل الأنشطة الرياضية، وأدى إلى إلغاء 3 بطولات فى روسيا ورومانيا وإيطاليا أيضا.

وقال إن مصر تحدت ووضعت يدا فى يد من أجل الحدث التاريخى واللاعبين وكل المشاركين فى البطولة، مبديا إعجابه الشديد باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، واتخاذ القرار فى النهاية بأن جميع الفرق ستشارك فى البطولة، ووافقوا جميعا، مع الحد من أى آثار ومخاطر قد تؤثر على هذه البطولة.

ومن ناحيته علق مجدى أبو فريخة رئيس اتحاد السلة على حفل الافتتاح بأنه تاريخى، موجها الشكر لكل القيادات التى ساهمت فى خروج على أعلى مستوى مهنئا اللاعبين بالفوز القوى والأداء المشرف.

وأشار أبو فريخة، إلى أن الفوز فى لقاء الافتتاح بداية مبشرة، تبث التفاؤل والحماس لدى اللاعبين، لبذل أقصى جهد فى اللقاءات المقبلة، من أجل تحقيق مركز متقدم فى البطولة، مطالبا اللاعبين بالتركيز فى المباراتين القادمتين، أمام السويد ومقدونيا، لتقديم أفضل صورة تليق باسم مصر، على المستويين التنظيمى والفني.

واعتبر رئيس اتحاد السلة، أن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي لافتتاح كأس العالم لكرة اليد، لفتة رائعة تعكس مدى اهتمام الدولة بالحدث، مشددا على أن حفل الافتتاح جعل كل المصريين تفتخر بالحدث والذى أبهر العالم.

فيما أكد فؤاد عبد السلام، رئيس اتحاد الطائرة اعتزازه وفخره بظهور الحفل بصورة رائعة، مشددا على دعمه للمنتخب والإشادة بتنظيم الدولة للبطولة.

وقال عبد السلام: "فخور بمصر لحصولها على شرف تنظيم كأس العالم وواثق بأن مصر تقدم أفضل صورة للنسخ فى تنظيم مشرف كعادتهم فالجميع يعلم أن البطولة أقيمت فى ظرف استثنائى".

وشدد على أن جميع اللاعبين كانوا نجوما أمام تشيلى ويجب القتال فى مباراة مقدونيا الشمالية، فهو منافس يملك لاعبين مميزين لكن الشيء المطمئن أنهم لم يخوضوا فترة إعداد قبل بطولة العالم.

كما أكد أن منتخب مصر يملك مدربا على أعلى مستوى ومنظم ويعلم ماذا يفعل جيدا.