مفاجآت سارة في الأهلي

مؤمن زكريا مع البعثة في المونديال.. ونيدفيد يقترب

الخطيب ومؤمن زكريا - أرشيفية
الخطيب ومؤمن زكريا - أرشيفية

فى مفاجأة سارة لجماهيره، يبحث النادى الأهلى إمكانية ضم لاعب الفريق المريض مؤمن زكريا ضمن بعثة الأهلى التى تسافر للدوحة يوم ٢٩ الجارى للمشاركة فى بطولة العالم للأندية، ويبحث مسئولو الأهلى مع الجهاز الطبى وفقا لحالة مؤمن وظروفه الصحية وبرنامجه العلاجى.

وفى مفاجأة أخرى سارة اقترب اللاعب كريم نيدفيد من العودة للتدريبات الجماعية وتجهيزه مع الفريق بعد أن قطع كريم الغائب عن الملاعب لنحو عامين بسبب الإصابة وإجراء أكثر من جراحة له، شوطا متقدما من البرنامج التأهيلى بنجاح.

ويولى الجهاز الطبى بقيادة د. أحمد عبلة موقف نيدفيد اهتماما خاصا ويحرص بيتسو موسيمانى المدير الفنى على متابعة حالة نيدفيد وبقية اللاعبين المصابين الذين ينفذون برنامجهم التأهيلى مثل محمود متولى ومحمد محمود لاستكمال القوة الحمراء.

وعلى صعيد متصل يعود فريق الأهلى اليوم لاستئناف تدريباته بعد الراحة التى كان قد حصل عليها اللاعبون أمس من الجنوب إفريقى بيتسو موسيماني، ويبدأ الفريق اليوم الاستعداد لمواجهة البنك الأهلى بعد غد فى الجولة الثامنة من الدورى الممتاز.

ومن المقرر أن يشهد المران الاهتمام بأربعة أعمال مهمة خلال التدريبات فى الفترة القادمة أولا التركيز الكبير على النواحى البدنية والتأهيل خاصة أن موسيمانى يبحث فى رفع هذه المعدلات البدنية قبل المشاركة فى مونديال الأندية، كما سيركز بيتسو على التعليمات الفنية التى يوجهها للاعبين والتى تظهر تأثيراتها بشكل قوى فى مباريات الفريق الأخيرة.

وثانيا سيكون هناك اهتمام كبير بمعالجة الأخطاء التى يقع فيها الفريق والتى يأتى فى مقدمتها عدم دقة التمريرات فى الثلث الأخير من الملعب والتى ذكرها موسيمانى فى المؤتمر الصحفى عقب لقاء الإنتاج الحربى الأخير وأنه سيقوم بمعالجتها قريبا خاصة لتأثيرها على الفريق إذا نجح فيها وستساهم فى قدرة الوصول إلى المرمى بشكل أكبر ومن ثم إحراز المزيد من الأهداف والتغلب على أى دفاع.

وثالثا يواصل بيتسو الاهتمام بتدريب اللاعبين على الكرات الثابتة والتى يراها المدير الفنى من أحد أهم أسلحة أى فريق كبير حين يواجه فرقا متكتلة دفاعيا. ويرغب موسيمانى فى إكساب اللاعبين هذه المهارة خلال الفترة الحالية.

ورابعا تشمل التدريبات اهتماما بمروان محسن وعمرو السولية ومحمد هانى ومحمود وحيد وتأهيلهم بشكل قوي بعد عودتهم عقب فترة الغياب بسبب الإصابة أو كورونا.