قضايا وأفكار

مجلس نواب لمصر الجديدة

محمد الهواري
محمد الهواري

مجلس النواب الجديد يتواكب مع مصر الجديدة.. مصر التى تعتز بشبابها وبالمرأة المصرية والخبرات المتميزة التى تم انتخابها أو تعيينها فى المجلس الذى تفخر به مصر الجديدة وفى عهدها الجديد.

التوليفة التى شكلت فى مجلس النواب تعكس قدرة مصر والمصريين على تحقيق طفرة دستورية من خلال الانتخابات التى تمت خلال جائحة كورونا وبمشاركة الملايين من المصريين فى الادلاء بأصواتهم بإشراف قضائى كامل.

مجلس النواب الجديد سوف يكون أكثر حيوية من خلال الحوار المتواصل وتحقيق طموحات المواطنين فى التعبير عن آمالهم وطموحاتهم فى حياة أفضل والتصدى لإقرار العديد من التشريعات المهمة التى تساعد الدولة فى مسيرة البناء والتنمية وحل مشاكل المواطنين ودعم سلطات الدولة بالتواصل المباشر بين الجهاز التنفيذي والجهاز التشريعي الذى يعتله مجلسا النواب والشيوخ.

لاشك أن التمثيل الواسع للمرأة فى مجلس النواب يعبر عن حقيقة المجتمع الذى تشكل المرأة نصف عدد السكان به اضافة للشباب وتمثيل ١٣ حزبا فى المجلس الجديد بما يدعم الحوار والتواصل مع الجماهير واستشراف المستقبل لدعم الاقتصاد والتنمية والمواجهة الكاملة لجائحة كورونا وايضا دعم المشروعات القومية العملاقة التى تفخر مصر بإنشائها والمشروعات التى فى طور التنفيذى حاليا.

لقد أصبحنا أكثر فخرا بمصر الجديدة التى تبنى على العلم والعمل مع استمرار ثورة البناء فى كافة المجالات.