المالية: لا زيادة في اشتراكات منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة

منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة
منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة

أكد ياسر تيمور مستشار وزير المالية للتطوير الضريبى، أن منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة  تعتبر جزء من محاور التطوير التى تشهدها مصلحة الضرائب المصرية حاليًا، والتي تعمل على  ميكنة الأعمال الضريبية الخاصة بالممولين والمحاسبين القانونيين.


جاء ذلك خلال الندوة الثانية التى نظمتها مصلحة الضرائب المصرية بعنوان "منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة " لممولى مراكز كبار ومتوسطى الممولين ومركز كبار المهن الحرة، عبر تقنية الفيديوكونفرانس، وذلك بحضور ثروت عبد الباقى وكيل وزارة بقطاع المعلومات بالمصلحة، والدكتور محسن الجيار مدير إدارة مساعدة المسجلين، ومؤمن عاصم المستشار الضريبى لشركة IBM، ىوجاءت هذه الندوة فى إطار سلسلة الندوات التى تنظمها المصلحة لتوعية ممولى المراكز الثلاث لتوعيتهم بالمنظومة.


وأضاف مستشار الوزير، أن الهدف الرئيسي من مشروع التطوير والميكنة الذى تشهده مصلحة الضرائب المصرية هو التيسير على الممولين وتبسيط كافة الإجراءات الضريبية.


وأوضح أن اشتراك الممول على المنظومة القديمة ينتقل بشكل تلقائي إلى المنظومة الجديدة بالنسبة لممولي الثلاث مراكز، موضحا أنه لا زيادة في الاشتراكات حيث يمكن سدادها بشكل شهري او سنوي حسب رغبة الممول.

اقرأ أيضا وزير المالية: حريصون على استمرار الإنتاج والتصدير وفق إجراءات «كورونا»