خبراء منظمة الصحة يصلون ووهان «بؤرة كورونا»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

وصل اليوم الخميس 14 يناير، فريق من خبراء منظمة الصحة العالمية لمدينة ووهان الصينية، بؤرة تفشي فيروس كورونا المستجد، للتحقيق في منشأ فيروس كوفيد-19، الذي ظهر للمرة الأولى في العالم في هذه المدينة نهاية 2019.

ومن المقرر أن يحقق خبراء منظمة الصحة العالمية من منشأ الفيروس التاجي، الذي أصبح يحصد أرواح البشر يوماً تلو الآخر.

ويخضع خبراء منظمة الصحة العالمية، لحجر صحي في ووهان لمدة أسبوعين قبل أن يتمكنوا من مباشرة عملهم، حسبما ذكرت «فرانس برس».

شاهد بالإنفوجراف| وفيات فيروس كورونا حول العالم

ووفق المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، فإن العلماء، وهم من عدة دول، سيركزون خلال زيارتهم على كيفية انتقال فيروس كورونا إلى البشر، علما أن الدراسات ستبدأ في ووهان لتحديد المصدر المحتمل للتفشي في الحالات الأولى.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

اقرأ أيضاً: إصابة 8 غوريلات في أمريكا بفيروس كورونا

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.