عبد الحليم قنديل يوضح حقيقة استخدام أمريكا للتعديل الـ25 ضد ترامب

 الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل
الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل

قال الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل، إنه من المؤكد أن استخدام التعديل الخامس والعشرين في الدستور الأمريكي الذي يسمح بنقل السلطة من الرئيس لنائبه، إما بشكل مؤقت أو دائم أصبح خارج النقاش.

مشيرا إلى أن مجلس النواب الامريكي ، طالب نائب الرئيس الأمريكي ، مايك بنس، بإستخدام هذا التعديل ليرد بنس بخطاب إلى مجلس النواب بأن التعديل الـ25 لا ينطبق على حال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

اقرا ايضا .. عبد الحليم قنديل يكشف تفاصيل اختطاف مصريين بنيجيريا

وأضاف" قنديل" خلال لقائه مع الإعلامية لما جبريل فى برنامج "المواجهة" المذاع على قناة ، إكسترا نيوز اليوم الأربعاء ، أن التعديل الخامس والعشرين في الدستور الأمريكي الذي وجد بعد حادث إطلاق النار على الرئيس الراحل جون كيندي قبل موته ينطبق فقط على حالات العجز العقلى او النفسي او البدنى  عن ممارسة مهام الرئيس .

وتابع: "مجلس النواب الأمريكي انتقل إلى نقطة أخرى وهى الجارية الآن وهى محاكمة الرئيس دونالد ترامب بتهمة التحريض على العنف والتمرد على الدستور ".

مشيرا الى أنه من الطبيعي جدا بأن مكجلس النواب الامريكي  أن يوافق بالاغلبية البرلمانية على قرار الاتهام لترامب ، لافتا الى انة قد جرى من قبل منذ عام في قضية أكرونيا أو قضية الضغط على الرئيس الاوكريني لتوجية الاتهامات لنجل بايدن .

وأشار" الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل " إلى ان مجلس النواب الامريكي وافق على توجية الاتهام للرئيس الامريكي  دونالد ترامب ولكن المحاكمة بذاتها بيد  مجلس الشيوخ بالاغلبية الجمهورية ختى 20 يناير المقبل  ، وتم تأجيل كل الجلسات فى مجلس الشيوخ حتى 19 يناير المقبل اى قبل خروج ترامب  من البيت الابيض بـ24 ساعة .