«العزازي» رئيسا لقطاع الشئون الثقافية والبعثات بـ«التعليم العالي»

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

أصدر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا وزاريًا بندب الدكتور أشرف محمد العزازي، الأستاذ بكلية الدراسات الإفريقية العليا بجامعة القاهرة، للقيام بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي لمدة عام.

عمل العزازي، مستشارًا ثقافيًا في المملكة العربية السعودية، عمل من خلالها على تذليل كثير من العقبات على أبناء الجالية المصرية، ويسر كثير من المراجعات وأدخل كثير من البرامج التي تيسر على الطلاب وأولياء أمورهم تخفيف عبء المراجعات، واستطاع زيادة أعداد المدارس التي تدرس المنهج المصري.

اقرأ أيضا| الحكومة تعلن موقف إقامة الأنشطة والمؤتمرات والمهرجانات بالجامعات

كما حصل على درع أفضل شخصية لعامي (2019 – 2020) من الجالية المصرية بالسعودية، وحصل على هذا اللقب كأفضل شخصية لعامي (2017-2018).

وحفل المركز الثقافي المصري بالسعودية طوال فترة الدكتور أشرف، بنشاطات تعليمية استثنائية وطفرة ثقافية غير مسبوقة، من تنظيم ندوات ثقافية وصولًا بطرح وتقديم العديد من المبادرات الثقافية والفكرية والتعليمية التي ساعدت على تعزيز وتعميق التعاون بين أبناء الجالية المصرية في المملكة والمواطنين السعوديين والطلاب العرب، وبين المركز الثقافي المصري بالرياض وملحقيته الثقافية بجدة وبين الجامعات والمؤسسات العلمية والتعليمية المصرية.