عاجل

من صنع أيديهم.. أهالي الأسمرات يقدمون هدية لوزيرة التضامن

جانب من الاحتفاال
جانب من الاحتفاال

أهدت إحدى المتطوعات لدى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى من أبناء حى الأسمرات نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ساعة حائط من صنع أهالي حي الأسمرات تقديرا  على دعمها للشباب المتطوعين في تنفيذ البرامج التوعوية لوقاية الشباب من الإدمان.

اقرأ أيضا| وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد تخريج أول دفعة من متعافي الإدمان بالأسمرات
ووجهت الوزيرة الشكر للكوادر التطوعية من أبناء حى الأسمرات ممن تم تدريبهم على رسائل الوقاية تحت إشراف متخصصين من صندوق مكافحة الادمان ومشاركتهم فى تنفيذ حملات الزيارات المنزلية والتواصل المباشر مع الأسر لمعرفتهم بأليات طرق الاكتشاف المبكر للتعاطى.

كما حثت الوزيرة من أتموا البرنامج العلاجى بالاستمرار فى الاستفادة من برامج الدعم النفسي والتأهيل وبرامج التدريب على المهن الحرفية التى يحتاجها سوق العمل مع توفير كافة سبل الدعم لهم.


جاء ذلك خلال استقبال نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي أول دفعة أتمت البرنامج العلاجى من الإدمان بحى الأسمرات وذلك نتيجة تنفيذ العديد من البرامج  التوعوية على مدار الأشهر الماضية بحى الأسمرات للتوعية من أضرار المخدرات وتوفير الخدمات العلاجية مجانا للمرضى.

ويأتي ذلك فى إطار تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية لوزارة التضامن بتنفيذ برامج الحماية من المخدرات بالمناطق السكنية الجديدة "بديلة العشوائيات" بحضور عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن _ مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى.