رئيس الضرائب: نعمل على توعية الممولين بمنظومة الإجراءات الجديدة

رضا عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب
رضا عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب

أكد رضا عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب، حرص وزارة المالية والمصلحة على توعية ممولي مراكز كبار ومتوسطي الممولين وكبار المهن الحرة بمنظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة.

وأضاف أنه تم تطبيق المرحلة الأولى من المنظومة على ممولي هذه المراكز اعتبارًا من أول يناير الجاري، لافتًا إلى قيام المصلحة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع الضربى المختلفة لتنظيم ندوات توعية عبر تقنية «الفيديو كونفرانس».

وأثنى الدكتور رابح رتيب، رئيس مجلس إدارة الجمعية العلمية للتشريع الضريبي، على مجهودات وزارة المالية ومصلحة الضرائب، في طوير المنظومة الضريبية، مؤكدًا أن جميع من يتعامل مع مصلحه الضرائب المصرية يلمس هذا التطوير

وأوضح أن هذا التحول الإلكتروني في تقديم الخدمات سبقت إليه الدول الكبرى، وأنه مصدر فخر أن تكون مصر من أوئل دول المنطقة التي تطبق منظومة الفاتورة الإلكترونية.

وفي ذات السياق، قال الدكتور عرفان فوزي محمد، الأمين العام للجمعية، إن الجمعية حريصة على التعاون مع مصلحة الضرائب المصرية من أجل توعية الممولين بكل من مراكز كبار ومتوسطى الممولين ومركز كبار المهن الحرة بمنظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة، مشيرًا إلى الدور المهم الذي قامت به الجمعية في توعية الممولين منذ انطلاق المنظومة الإلكترونية السابقة في 2018.

ولفت «فوزي»، إلى تطبيق المنظومة الإلكترونية الجديدة سيساعد الدولة على الانطلاق الاقتصادي، وتحقيق العدالة الضريبية، ومن خلال الجمعية العلمية للتشريع الضريبي، سوف يتم العمل على توعية كل المتعاملين بهذه المنظومة.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها الجمعية العلمية للتشريع الضريبى بالتعاون مع مصلحة الضرائب المصرية عن منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة، وذلك عبر تقنية «الفيديو كونفرانس».

اقرأ أيضا تحذير للموظفين.. غرامة 2 مليون جنيه لمتجاهلي الإقرار الضريبي

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي