حبس أخطر تشكيل عصابي لتجارة المخدرات في الصعيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجهت الإدارة العامة لـمكافحة المخدرات، بالعاون مع الأمن العام ومباحث سوهاج، ضربة موجعة لتجار المخدرات والشابو في الصعيد، حيث تم ضبط أخطر تشكيل عصابي بمركز البلينا، مكون من 5 أشقاء وزوجة أحدهم وبحوزتهم كيلو شابو وكمية من الحشيش، معدة للبيع، وأحيلو للنيابة التي أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

وردت معلومات إلى اللواء معتز توفيق مساعد الوزير لمكافحة المخدرات، عن اتساع نشاط العصابة وتزايد خطرها في الآونة الأخيرة بترويجهم للشابو بين أبناء الصعيد.

تم التنسيق مع اللواء حسن محمود مساعد الوزير لأمن سوهاج والأمن العام، وأكدت تحريات العقيد أحمد حفني المشنب، رئيس مباحث مكافحة المخدرات بسوهاج، صحة المعلومات بإشراف اللواء نور سالم مساعد    المدير العام لمنطقة الجنوب للمخدرات.

اقرأ أيضا| «القضاء الأعلى» يتبرع بـ10 ملايين جنيه لصندوق تحيا مصر

وأشارت التحريات إلى أن العصابة تخصصت في الإتجار بالمواد المخدرة خاصة مخدر الشابو والحشيش، مستخدمين في ذلك سيارة ودراجة بخارية مبلغ بسرقتهما ومحرر عنهما البلاغات اللازمة.

ويضم التشكيل 5 أشقاء وزوجة أحدهم، وتم ضبطهم بناحية قرية أولاد عليو دائرة مركز البلينا جنوب محافظة سوهاج، وبحوزتهم كيلو من مخدر الشابو بقيمة مليون جنيه، وكمية كبيرة من طرب الحشيش بإجمالي 5 طرب، و5 طرب أخرى مجزئه معده للبيع، بإجمالي كيلو تقريبًا، وتم ضبط مبلغ مالي 179 ألفا 740 جنيها و6 هواتف محمولة وميزان حساس و2 مطواه، وسيارة ودراجة بخارية بدون لوحات معدينة، ومبلغ مالي من العملات المقلدة بلغ 3200 جنيه عملات مقلدة فئة 100 وفئة 200.

والمتهمين هم: "إبراهيم. ج. س"، عاطل، و"محمد. ج. س"، عاطل، و"بهاء. ج. س"، عاطل، و"منصور.  ج. س"، عاطل، و"رشا. م. ع " زوجة مسجل شقي خطر هارب، ضمن أفراد التشكيل العصابي.

وبمواجهة أفراد التشكيل اعترافوا بقيامهم بالإتجار بالمواد المخدرة وأن المضبوطات تخصهم والمبالغ المالية المضبوطه من متحصلات الإتجار، والهواتف المحمول للاتصال بالعملاء والسيارة والدراجة البخارية للتنقل، تم تحرير محضرا بالواقعة وأمرت النيابة بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.