مصانع «بير السلم».. ضبط 21 طن منتجات فاسدة و20 ألف كمامة مجهولة 

ضبط 21 طن منتجات فاسدة
ضبط 21 طن منتجات فاسدة

غياب الضمير، وتحقيق أرباح كبيرة، على حساب حياة المواطنين، هدف يسعى لتحقيقه، بعض التجار الجشعين، ممن يقومون بتصنيع المنتجات الغذائية، من مواد غير صالحة للاستهلاك الآدمي، تهدد صحة المواطنين، وهو الأمر الذي تتصدى له أجهزة وزارة الداخلية، من خلال الحملات المكثفة، التي تقوم بها يوميًا. 

اقرا ايضا|حبس الضابط المزيف بتهمة تزوير شهادات ماجستير ودكتوراه للخليجيين

ولمواجهة تلك الجرائم، فقد قامت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين، وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة، لضبط جرائم الغش التجاري. 

وأسفرت تلك الحملات، خلال 24 ساعة، عن ضبط 1172 قضية تموينية متنوعة، أبرزها: ضبط 1,53 طن مفروم ومقطعات لحوم، يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن مخزن تابع لأحد مطاعم الوجبات الجاهزة «بدون ترخيص»، بمحافظة الجيزة.   

وتمكنت الحملات من ضبط 5,06 طن جبن رومى، بدون مستندات مجهولة المصدر، تمهيدًا لطرحها  للبيع والتداول بالأسواق، بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن معمل لإنتاج وتعبئة الألبان، بمحافظة الدقهلية.   

وضبط 20950 عبوة «مقرمشات»، غير صالحة للاستهلاك الآدمى، لانتهاء تاريخ صلاحيتها المدون عليها، وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها  للبيع والتداول بالأسواق، بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص، بمحافظة البحيرة.

وألقت الحملات القبض على ضبط مالك مخبز بلدي، بمحافظة البحيرة، لاستيلائه على فروق الأسعار الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعى، بدلاً من السولار وقٌدرت بمبلغ 460492 جنيه. 

ونجحت الحملات في ضبط 513246 عبوة أعشاب وتركيبات طبية، غير مسجلة بوزارة الصحة، وغير مسموح بتداولها لأثرها الضار، وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها  للبيع والتداول بالأسواق، بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن مخزن لمستحضرات التجميل والأعشاب بدون ترخيص، بمحافظة الإسكندرية.

وتمكنت الحملات من ضبط 20,000 قطعة كمامة طبية، غير مطابقة للمواصفات القياسية، 120 عبوة كحول طبى، بدون مستندات مجهولة المصدر، تمهيداً لطرحها  للبيع والتداول بالأسواق، بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن شركة لتجارة المستلزمات الطبية، بمحافظة الدقهلية.

ونجحت الحملات في ضبط 9 أطنان أعلاف حيوانية، بدون بيانات تفيد تاريخى الإنتاج والصلاحية، بدون مستندات مجهولة المصدر، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك مصنع لتعبئة وإنتاج الأعلاف الحيوانية بدون ترخيص، بمحافظة كفرالشيخ.

وضبط 6 أطنان أسمدة زراعية، بدون مستندات مجهولة المصدر، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك محل لتجارة الأسمدة الزراعية، بمحافظة الشرقية