الليلة.. مواجهة كلاسيكية بين باوك وأولمبياكوس بالدوري اليوناني

باوك وأولمبياكوس- صورة أرشيفية
باوك وأولمبياكوس- صورة أرشيفية

يستضيف ملعب «تومبا» بمدينة ثيسالونيكي مواجهة الكلاسيكو بين باوك صاحب الأرض وأولمبياكوس حامل اللقب في السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة وهي المباراة المؤجلة من الجولة السادسة للدوري اليوناني الممتاز.

أولمبياكوس يحتل صدارة ترتيب أندية الدوري اليوناني برصيد 41 نقطة، فيما يحتل باوك المركز الثالث برصيد 31 نقطة.

وتشهد المباراة صراع مصري على الأراضي اليونانية بعدما أصبح عمرو وردة، جناح منتخب مصر، أحد الركائز الأساسية في تشكيل الأوروجواياني بابلو جارسيا، المدير الفني لباوك، بينما عاد أحمد حسن «كوكا»، مهاجم منتخب مصر، للظهور مع أولمبياكوس للمرة الأولى منذ العام الماضي بعد تعافيه من فيروس كورونا المستجد، ومشاركته لدقائق معدودة أمام أستيراس في الجولة السابقة من الدوري اليوناني.

عمرو وردة شارك في 12 مباراة بالدوري اليوناني الممتاز هذا الموسم منها 10 مباريات بقميص فولوس وسجل هدفين وصنع هدف، قبل أن يعود لباوك ويشارك معه في مباراتين ويسجل هدفًا ثالثًا له هذا الموسم، بينما شارك كوكا مع أولمبياكوس في 7 مباريات بالدوري اليوناني سجل 4 أهداف وصنع هدفين.

وبحسب مصدر داخل نادي باوك لـ«بوابة أخبار اليوم» فإن عمرو وردة سيلعب في مركز رقم 10 (صانع اللعب الكلاسيكي)، وليس في مركز الجناح كما حدث في المباراتين السابقتين.

جارسيا طالب لاعبي باوك بتحقيق الفوز ولا غيره في مواجهة الكلاسيكو الليلة لإثبات الذات أمام الجماهير وتعطيل أولمبياكوس الفريق المتصدر.

أما البرتغالي بيدرو مارتينز، المدير الفني لأولمبياكوس، فسيواصل الاعتماد على المغربي الدولي يوسف العربي في قيادة هجوم بطل الدوري اليوناني، وسيحتفظ بأحمد حسن كوكا على مقاعد البدلاء للدفع به في الشوط الثاني.

عمرو وردة هو ثامن لاعب مصري في تاريخ باوك، بعد مجدي طلبة ومحمد السعيد والتوأم حسام وإبراهيم حسن وعبد الستار صبري وأمير عزمي مجاهد ومحمود عبد الرازق "شيكابالا"، بينما كوكا هو أول لاعب مصري يرتدي قميص أولمبياكوس عملاق الكرة اليونانية وكبير العاصمة آثينا.

تعافي «كوكا» من فيروس كورونا