ترامب: شركات التكنولوجيا الكبرى تقسم البلاد

الرئيس دونالد ترامب
الرئيس دونالد ترامب

ألقى الرئيس دونالد ترامب باللوم على شركات التكنولوجيا الكبرى، في تقسيم البلاد بعد أيام من حظره على تويتر وفيسبوك على منصتيهما لتشجيعه الهجوم على مبنى الكابيتول الأمريكي.

قال " أعتقد أن شركات التكنولوجيا تفعل شيئًا فظيعًا لبلدنا، وأعتقد أنه سيكون خطأ كارثيًا بالنسبة لهم، وقال ترامب للصحفيين في بداية رحلة إلى تكساس "إنهم منقسمون ومثيرون للانقسام".

ووفقا لوكالة رويترز، أضاف "الشركات ارتكبت (خطأ فادحًا) وأن هناك (تحركًا مضادًا) للإجراءات التي اتخذتها التكنولوجيا الكبرى دون أن تحدد ما يعنيه ذلك".

في الأسبوع الماضي ، اتخذت Twitter و Facebook و Alphabet Inc المملوكة لشركة Google و Apple Inc و Amazon أقوى إجراءاتها حتى الآن ضد ترامب للحد من وصوله  إلى الحسابات الخاصة به على منصات التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا: تويتر يغلق 70 ألف حساب منذ أحداث اقتحام الكابيتول

وأشاروا إلى احتمال استمرار العنف الناجم عن مناصب الرئيس الجمهوري ، بعد هجوم مؤيديه في 6 يناير على مبنى الكابيتول الأمريكي والذي أسفر عن مقتل خمسة أشخاص.

قامت آبل و جوجل و أمازون أيضًا بتعليق Parler ، وهو تطبيق مؤيد لترامب حيث هدد المستخدمون بمزيد من العنف - من متاجر التطبيقات وخدمات استضافة الويب الخاصة بهم

أثارت هذه التحركات غضب ترامب، الذي تعهد على الفور بأنه "لن يصمت!" ووعد "بإعلان كبير قريبًا".

تصادم ترامب مرارًا وتكرارًا مع شركات التكنولوجيا الكبيرة وانتقد الحماية التي تتمتع بها بموجب قانون يسمى القسم 230 ، والذي يحمي الشركات من المسؤولية عن المحتوى الذي ينشره المستخدمون. لقد استمر في المطالبة بإلغاء القانون ، على الرغم من أن دعواته لم تجد الدعم الكافي في الكونجرس.