بـ3 ملايين دولار.. «جوجل» تكافح المعلومات الخاطئة عن لقاحات كورونا

أخبار جوجل (Google News)
أخبار جوجل (Google News)

أنشأت مبادرة أخبار جوجل (Google News)، صندوقًا عالميًا مفتوحًا لمكافحة المعلومات الخاطئة حول لقاحات COVID-19 بقيمة تصل إلى 3 ملايين دولار.

وقالت مبادرة جوجل التابعة لشركة ألفابت، " يهدف الصندوق المفتوح للمعلومات المضللة لمكافحة لقاح COVID-19،  إلى دعم الجهود الصحفية للتحقق الفعال من المعلومات الخاطئة حول عملية التحصين ضد COVID-19".

ووفقا لوكالة رويترز، أضافت : "بينما كان وباء المعلومات COVID-19 عالميًا بطبيعته ، فقد تم استخدام المعلومات الخاطئة أيضًا لاستهداف مجموعات سكانية محددة، وتشير بعض الأبحاث المتاحة أيضًا إلى أن الجماهير التي تصادف معلومات خاطئة وأولئك الذين يسعون للتحقق من الحقائق لا يتداخلون بالضرورة.

اقرأ أيضا: «نظرة سلبية».. جوجل تجبر علمائها على عدم تطرق للأبحاث حساسة

ويقبل الصندوق المشاريع التي تتطلع إلى توسيع نطاق جمهور عمليات تقصي الحقائق، لا سيما للمجموعات المتضررة بشكل غير متناسب من المعلومات المضللة، سيتم مراجعة الطلبات من قبل فريق مؤلف من 14 شخصا من مختلف القطاعات الأكاديمية والإعلامية والطبية وغير الهادفة للربح ، بالإضافة إلى ممثلين من منظمة الصحة العالمية.

في ديسمبر الماضي، تعهدت مبادرة أخبار جوجل بتقديم 1.5 مليون دولار لتمويل مركز إعلامي لقاح COVID-19 لدعم أبحاث التحقق من الحقائق.