تسجيل قراءة العداد ضمن خدمات الكهرباء على منصة مصر الرقمية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعمل بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين وزارتي الكهرباء والاتصالات، على تطوير أداء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بقطاع الكهرباء، وإتاحة خدمات الكهرباء على منصة مصر الرقمية، ويتيح البروتوكول جميع الخدمات المقدمة من الشركة القابضة لكهرباء مصر والشركات التابعة لها للمواطن بصورة إلكترونية من خلال بوابة مصر الرقمية.

ويتضمن البروتوكول إنشاء وتفعيل تطبيق للموبايل بمختلف أنظمة التشغيل لتسجيل قراءة عداد الكهرباء بواسطة المشترك وإرسال القراءة بصورة إلكترونية مصحوبة بصورة العداد إلى قاعدة بيانات الشركة القابضة لكهرباء مصر مع تسجيل الموقع الجغرافي للعداد وربطه بالرقم القومي للمواطن خلال الاستخدام الأول للتطبيق ويشمل البروتوكول تنفيذ الربط بكافة منظومات الدفع الإلكتروني.

ويذكر أنه قد وقع محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وعمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بروتوكول تعاون بين وزارتي الكهرباء والاتصالات لتطوير أداء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بقطاع الكهرباء، وإتاحة خدمات الكهرباء على منصة مصر الرقمية.

وقال وزير الكهرباء إن هذا البروتوكول يأتي تنفيذا لاستراتيجية مصر للتنمية المستدامة، حيث تسعى الحكومة بخطوات جادة نحو إنفاذ خطتها بشأن التحول الرقمي لوزارات ومرافق الدولة بصفة عامة وتطوير وتحديث آليات العمل في كل جهة بصفة خاصة.
 

اقرأ أيضا |6 شروط لتركيب عداد كهرباء قانوني