الكركديه الساخن.. صيدلية في بيتك‎

الكركديه
الكركديه

الكركديه من المشروبات التي تحتوي على عناصر مفيدة جدا للجسم ويقدم بارد وساخن في أي وقت وله فوائد عديدة لصحة الجسم تعرف عليها ..

- فوائد الكركديه الساخن في تقوية العظام والأسنان

 

يعتبر مشروب الكركديه الساخن واحداً من أهم المشروبات الدافئة التي تساهم في تقوية العظام والمفاصل وحماية الأسنان من التساقط؛ بسبب احتوائه على كمية كبيرة من معدن الكالسيوم.

 

- فوائد الكركديه الساخن في تعزيز الدورة الدموية

 

يعمل تناول مشروب الكركديه الدافئ على تعزيز الدورة الدموية، مما يمنح الجسم القوة والطاقة والحيوية والنشاط، ويمنح البشرة الإشراق.

- فوائد الكركديه الساخن في تنشيط عملية الهضم

يحتوي مشروب الكركديه على مكونات عدة تساهم في تنشيط عملية الهضم، ومنع الإصابة بعسر الهضم، لكن في هذه الحالة من الضروري تناوله دافئاً.

 

- فوائد الكركديه الساخن للقلب

إنّ مشروب الكركديه غني بالبوتاسيوم، فيعمل على تقوية عضلة القلب وضبط معدل ضرباته.

 

- فوائد الكركديه الساخن في تخفيض الضغط المرتفع

 

يحتوي مشروب الكركديه على مادة البيتاسيانين التي تكسبه اللون الأحمر الجميل، وهذه المادة تعمل على خفض مستوى ضغط الدم المرتفع.

غير أنّ شُرب الكركديه البارد قد يساهم في تقليل ضغط الدم بشكلٍ أكبر مُقارنةً بالكركديه الساخن، وفق دراسة علمية لدى النساء، ويُعتقد أن السبب وراء هذا التأثير يعود إلى احتواء الكركديه على الأنثوسيانين الذي يثبّط نشاط إنزيم محول للأنجيوتنسين، ممّا يقلّل الضغط، وقد يُسبّب غلي أو تسخين الكركديه تثبيط هذه الخاصيّة فيه.

 

طريقة تحضير الكركديه الساخن: 

 

أضيفي فنجاناً من الماء الساخن إلى مقدار ملعقة صغيرة من السبلات بعد جرشها، وقومي بتحلية المشروب بالسكر أو العسل. اشربيه دافئاً بمعدل 1 – 2 فنجان في اليوم.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي