«عربي اقتحم الكونجرس».. من هو علي الكسندار؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لازالت أمريكا تعيش على وقع ليلة اقتحام مبنى الكونجرس في 6 يناير الماضي، والتي وضعت الديمقراطية الأمريكية في خطر وذلك بعدما اقتحم أنصار ترامب للمبنى خلال جلسة التصويت على نتائج الولايات بالانتخابات الأمريكية.

وشاهد العالم كله على الهواء مباشرة أشخاص يرتدون أزياء غريبة يحملون العلم الأمريكي ويحاولون تعطيل الخطوات الدستورية لاعتماد الرئيس جو بايدن، لتتحول وجوه المقتحمين بعد ذلك لأكثر الوجوه شهرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: ضبط نجل قاضي بنيويورك لتورطه في «شغب الكونجرس»


ومن بين تلك الوجوه كان شخص يدعي علي الكسندر، والذي وصفته صحيفة «ديلي بيست» بأنه عربي شارك في اقتحام الكونجرس الأمريكي بليلة 6 يناير.

فمن هو علي الكسندر العربي مقتحم الكونجرس؟



علي الكسندر هو قائد حملة " أوقفوا السرقة" والتي تدشينها في محاولة للوقف أمام عمليات تزوير الانتخابات الأمريكية التي تحدث عنها الرئيس ترامب وأنصاره.

ويبلغ الرجل الذي يعرف باسم علي آبار أيضا من العمر 36 عاما، والذي تم حظر حساباتها مؤخرا على عدد من منصات التواصل الاجتماعي بسبب حملات الكراهية التي يروج لها.

اقرأ أيضًا: ترامب يلقي باللوم على حركة «أنتيفا» باقتحام مبنى الكونجرس

وكان ألكسندر دائم الحديث على تويتر حول عمليات التزوير الانتخابات ويطالب بوقفها، مستخدما عبارة «بعد» للحديث عن أن حملته لم تدعو للعنف بعد، مهددا بأنه لا أحد يعرف ما يمكن أن يفعله 500 شخصا من أفراد حملته بمنى الكونجرس حال اعتماد فوز جو بايدن.



ويمتلك ألكسندر سجلا إجراميا حيث في عام 2007 اتهم بسرقة ممتلكات خاصة، وكذلك السطو على سيارة، وسرقة بطاقة ائتمان مصرفية.

ويمتلك ألكسندر عدد من الصور مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعدما شارك في عدة أحداث نظمها البيت الأبيض، بالإضافة إلى قيام الأخير بإعادة نشر تغريدة له حول التشكيك في أن نائبة الرئيس الجديد كامالا هاريس ليست من الأمريكيين السود.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي