«قائمة المونديال» تثير الجدل فى الأهلى

 الأهلى يقدم عروضاً قوية فى بطولة الدورى
الأهلى يقدم عروضاً قوية فى بطولة الدورى

رغم انشغال الأهلى حاليا بمواجهات الدورى الممتاز لكرة القدم ومواصلة تثبيت أقدامه على القمة إلا أنه لا صوت داخل الفريق يعلو على صوت مونديال الأندية والاستعداد له وترقب شديد من الجميع للقائمة النهائية التى سيرسلها النادى للفيفا يوم ٢٣ يناير الجارى.

وهناك حالة من الجدل سيطرت على كل الأنباء الخارجة من القلعة الحمراء بشأن الاختيارات النهائية للجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى حول الـ ٢٣ لاعبا الذين سيخوضون البطولة العالمية.

ويركز بعض اللاعبين ويترقبون بشدة الإعلان الرسمى للقائمة أملا فى التواجد فيها والمشاركة فى الحدث الكروى الأهم فى العالم على مستوى الأندية.

ورغم أنه لم يعلن رسميا حتى الآن عن القائمة إلا أنه وبنسبة كبيرة قد تكون شبه محسومة إلا إذا حدث شيء مفاجئ بإصابة لاعب أو غيره..

وكان محمود الخطيب رئيس النادى قد اجتمع مع موسيمانى منذ يومين للحديث عن آخر تحضيرات الفريق واحتياجاته فى الفترة المقبلة وذلك فى حضور سيد عبد الحفيظ مدير الكرة ولجنة التخطيط بالنادى ورغم أنه لم يعلن أنه تمت مناقشة القائمة النهائية للمونديال لكن قطعا وبلا شك شهدت الجلسة تناول بعض الأفكار الخاصة بذلك الأمر وآخر ما توصل له موسيمانى.

وحاليا تشير بعض المصادر داخل النادى إلى أن القائمة ستشهد استبعاد اللاعبين الشباب الذين تم تسجيلهم فى القائمة الأولى التى أرسلها النادى وضمت ٣٥ لاعبا وهم حمزة علاء ومحمد شكرى وأحمد نبيل كوكا وعبد الرحمن أشرف مانو وزياد طارق.

كما يتوقع وبنسبة كبيرة أن تشهد القائمة استبعاد رامى ربيعة أو سعد سمير ومحمود وحيد بسبب غيابهم الطويل عن المشاركة مع الفريق وهناك البدائل الحالية لهم، بالإضافة إلى غياب كريم نيدفيد الذى لم يتعاف بشكل كامل حتى الآن من إصابته، وهناك لاعبان لم يحسم أمرهما بعد وهما صلاح محسن الذى تردد اسمه كثيرا فى الاستبعاد من القائمة وجونيور آجايى الذى مازال مصابا حتى الآن ويتوقف انضمامه للقائمة من عدمه على ما سيصل له من تعاف وقدرة على المشاركة فى الأيام القليلة القادمة.

ومن المنتظر أن يحسم الأهلى القائمة بشكل رسمى فى الأيام القادمة والإعلان عنها قبل إرسالها إلى الفيفا.

كما قرر مسئولو الأهلى أن يكون يوم ٢٩ من الشهر الجارى موعدا لسفر البعثة للدوحة استعدادا لبدء البطولة ويسافر الفريق على متن طائرة خاصة .

ملف طبى جاهز

وفى سياق متصل يجرى الآن تجهيز ملف طبى خاص بالفريق، لإرساله إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم.. ومن جانبه أكد الدكتور أحمد أبو عبلة طبيب الأهلى أن هناك ورشة عمل خاصة ببطولة كأس العالم للأندية ستعقد غدا وسيكون من بينها الحديث عن الضوابط والإجراءات الطبية.

وعلى جانب آخر وضع الجهاز الفنى للنادى الأهلى برنامجا تأهيليا لثنائى الفريق عمرو السولية ومروان محسن للعودة لتدريبات الفريق الجماعية، ومن ثم العودة للمباريات، بعد غيابهما عن التدريبات الفترة الماضية للإصابة بفيروس كورونا .