«تموين بورسعيد» يضبط ربع طن دواجن محقونة بالمياه لزيادة أوزانها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شنت اليوم إدارتى الرقابة التموينية، والرقابة التجارية بتموين بورسعيد حملة مكبرة بالتنسيق مع مصلحة الدمغة والموازين، ومباحث التموين، والتفتيش على المجازر بالطب البيطرى.

وأسفرت الحملة عن ضبط  عدد من المحال التجارية الخاصة ببيع الدواجن بأحد الأسواق بحوزتهم ربع طن دجاج مذبوح محقون بالمياه بغرض الغش والتلاعب فى أوزان الدجاج عن طريق الحقن بخراطيم المياة وذلك للتربح من فارق السعر دون وجه حق بناء على التقرير الطبى من الدكتور أسامة العزبى رئيس قسم التفتيش على المجازر بالطب البيطرى.

ياتي ذلك بالمخالفة  للقرار الوزاري ١٠٧ لسنة ١٩٩٤ بشأن الالتزام بالانتاج طبقا للمواصفات القياسية المصرية رقم ٢٦١٣ لسنة ٢٠٠٦ الخاصة بتحديد فترات الصلاحية وأحكام القانون ٧٠ ل ٢٠٠٩ والقرار ١٣٢٠ ل ١٩٩٤ بشأن الزام بائعين الدواجن بالذبح داخل المجازر.


تم التحفظ على الادوات المستخدمة والكمية المضبوطة وتحرير محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كما تمكن أفراد الحملة من ضبط أحد بائعى الجمبرى يقوم بالتلاعب فى أوزان الجمبرى عند بيعه للمواطنين بدائرة حى المناخ "قصر الثقافة"، حيث قام بالتلاعب بكفتي الميزان عن طريق إثقال كفة عن الأخرى بتسييح سبيكة حديدية اسفل كافة الميزان وذلك للتربح من فارق السعر دون وجه حق بناء على تقرير مصلحة الدمغة والموازين.

إقرأ أيضاً: 

«تموين الأقصر» يحيل واقعة تقليد علامات تجارية للنيابة