«الوزير»: تسريع إجراءات تمويل مشروعي ترام الرمل ومترو أبوقير

 الفريق كامل الوزير
الفريق كامل الوزير

استقبل وزير النقل الفريق كامل الوزير، السفير الفرنسي بالقاهرة ستيفان روماتيه لبحث سبل التعاون المشتركة. 

وبحث الوزير خلال اللقاء، على ضرورة الإسراع في إنهاء الإجراءات التمويلية الخاصة بمشروعي تطوير خط أبوقير وتحويله إلى مترو، وإعادة تأهيل ترام الرمل، حيث يساهم الجانب الفرنسي بجزء من التمويل الخاص بالمشروعين. 

وأكد الوزير أن هذين المشروعين سيمثلان نقلة نوعية كبيرة في وسائل النقل داخل محافظة الإسكندرية، وأنه  جاري الانتهاء من مستندات الطرح للمشروعين، كما تم مناقشة آخر المستجدات الخاصة بمساهمة الجانب الفرنسي فى تمويل مشروع كهربة إشارات خط "طنطا / المنصورة / دمياط"، وازدواج المسافة بين "دمياط / المنصورة"، حيث أكد الجانب الفرنسي على أنه سيتم الإسراع بالإجراءات الخاصة بالشق التمويلي للمشروع.

كما أكد السفير الفرنسي على إهتمام الشركات الفرنسية بالتعاون مع الجانب المصري في مجال النقل البحري، حيث أكد الوزير ان هناك فرصاً استثمارية واعدة في مجال النقل البحري وخاصة في  مجال إدارة وتشغيل المحطات متعددة الأغراض. 

وأشار إلى أن مشروع المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية يعتبر من الفرص الاستثمارية الواعدة، حيث تم دعوة كافة الشركات العالمية فى مجال إدارة وتشغيل محطات الحاويات والمتعددة الأغراض للتقدم بمقترحاتهم وعروضهم لاختيار أنسب العروض الفنية والمالية لهذا المشروع، بما يجعل هذه المحطة واحدة من أهم المحطات المتعددة الاغراض فى الشرق الأوسط والعالم.
 

شاهد ايضا :- إنشاء سكك حديدية جديدة بتعاون فرنسي