واشنطن تقدم مساعدات تزيد عن 43 مليون فرنك إفريقي للسنغال

الخارجية الأمريكية
الخارجية الأمريكية

أفادت السفارة الأمريكية في السنغال، تقديمها ما يزيد عن ثلاث وأربعين مليون فرنك إفريقى للمجتمعات المحلية ليبلغ إجمالي المساعدات الأمريكية المقدمة منذ العام 2000 نحو 218 مليون فرنك إفريقي.


وذكر بيان أصدرته السفارة اليوم /الثلاثاء/ أن هذه المساعدات تندرج في إطار برنامج المساعدة الذاتية الخاص للسفير الأمريكي، وأنه في العام الماضى، على سبيل المثال، قدم البرنامج ما يزيد عن 43 مليون فرنك إفريقى لصالح سبع تجمعات فى داكار وديوربل وفاتيك وكيدوغو وسانت لويس وسيدهيو وتييس.


وأضاف البيان أن هذه المساعدات ستخصص لتمويل عمليات بناء الفصول الدراسية وشراء جهاز للموجات فوق الصوتية لمركز صحي ريفي وتجهيز مدرسة للأطفال المعوقين، وشراء آلات طحن الحبوب.


وأشار البيان إلى أن برنامج المساعدة الذاتية لسفير الأمريكي في السنغال يعمل بالشراكة مع مجموعات صغيرة من المجتمعات المحلية يمدها بالمساعدات المالية لتمويل التنمية، من خلال التعليم والصحة وتمكين المرأة والزراعة والأنشطة المدرة للدخل، موضحا أن المشاريع التي تم تنفيذها من قبل تلك المجتمعات تلبي احتياجات محددة وستساهم العام الحالي في تحسين حياة نحو 8 آلاف و500 فرد في المناطق السالف ذكرها.