فيديو| القميص 14 تحت القبة.. بين حازم إمام وحسام غالي

حازم إمام وحسام غالي
حازم إمام وحسام غالي

حازم إمام وحسام غالي، بين الأهلي والزمالك والقارة العجوز كان مشوارهما..

جمعتهما المهارة الفردية العالية وحب المراوغات الصعبة، قبل أن يجمعهما قميص منتخب مصر، وجاء العمل الوطني والسياسي ليجمعهما مجددًا وللمرة الأولى تحت قبة البرلمان بقرار رئاسي ضمن المعينين لتمثيل أطياف الشعب كافة وللعناية بملفات الشباب والرياضة من الناحية التشريعية في الدورة الجديدة لمجلس النواب.

 

حازم محمد يحيى الحرية إمام من مواليد القاهرة في 10 مايو 1975، بدأ مشواره بنادي الصيد بالدقي، ثم نادي الزمالك وخاض رحلة احترافية أوروبية بين نادي أودينيزي الإيطالي ودي جرافشاب الهولندي، قبل العودة والاعتزال بقميص نادي الزمالك عام 2008.

 

أما حسام السيد المتولي غالي فمن مواليد 22 أكتوبر عام 1981 بمدينة بيلا، بمحافظة كفر الشيخ، بدأ مشواره مع كرة القدم في نادي بيلا الرياضي بقطاع الناشئين، ثم انتقل للأهلي وخاض تجربة الاحتراف الأوروبي بدءًا من فينورد الهولندي مرورًا بتوتنهام وديربي كاونتي في الدوري الإنجليزي وكذلك اللعب لنادي ليرس البلجيكي وتجربة خليجية بالنصر السعودي.

 

القميص 14

هناك أوجه عديدة للشبه بين حازم إمام وحسام غالي على رأسها تميزهما الشديد في المهارات الفردية والمراوغات وحب صناعة الأهداف أكثر من تسجيلها، ودائمًا ما انتزع حازم وحسام آهات الجماهير في مصر وأوروبا خلال مشوارهما باللمحات الفنية وأشهرها "الكباري".

 

وعلى الرغم من كون حازم إمام أحد أبرز أساطير نادي الزمالك وحسام غالي أحد أبرز أساطير النادي الأهلي، إلا أن القميص رقم 14 جمعهما في الأبيض والأحمر.. وكذلك منتخب مصر الأول.

 

الدوري الهولندي

اللعب لأندية الدوري الهولندي الممتاز يظل أحد العوامل المشتركة بين حازم إمام وحسام غالي، حيث انتقل نجم الزمالك من أودينيزي إلى دي جرافشاب الهولندي عام 1998 على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف الموسم وشارك في 38 مباراة وسجل 4 أهداف وصنع 6 أهداف.

 

أما حسام غالي فبدأ مشواره مع الكرة الأوروبية باللعب لنادي فينورد روتردام بطل الدوري الأوروبي آنذاك عام 2003، وهو عميد اللاعبين المصريين في تاريخ الدوري الهولندي الممتاز والأكثر مشاركة بـ 49 مباراة، سجل خلالها 3 أهداف وصنع 5 أهداف.

 

منتخب مصر

توج حازم إمام بكأس الأمم الإفريقية مع منتخب مصر عام 1998 تحت القيادة الفنية للجنرال الراحل محمود الجوهري وهي البطولة الدولية الوحيدة في مشوار حازم إمام مع منتخب مصر الأول، كما شارك مع الفراعنة في منافسات كأس القارات بالمكسيك عام 1999 وفي رصيده 88 مباراة دولية و16 هدف.

 

أما حسام غالي فتوج بكأس الأمم الإفريقية مع منتخب مصر مرة وحيدة عام 2010 بأنجولا، والبطولة العربية عام 2007، كما توج ببرونزية كأس العالم للشباب عام 2001 بالأرجنتين ضمن جيل المدرب المخضرم شوقي غريب.

 

الرقم 14 كان القاسم المشترك بين حازم إمام وحسام غالي في منتخب مصر الأول وهو الرقم الذي خلده هذا الثنائي في تاريخ الكرة المصرية.

 

اقرأ أيضًا: حسام غالي: سأبذل قصاري جهدي لخدمه شعب مصر ‎