محافظ أسيوط يتفقد محطة مياه التشيكي بحي شرق بتكلفة 250 مليون جنيه  

محافظ أسيوط يتفقد محطة مياه التشيكي
محافظ أسيوط يتفقد محطة مياه التشيكي

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أعمال إحلال وتجديد ورفع كفاءة محطة المياه التشيكي بحي شرق مدينة أسيوط بتكلفة إجمالية 250 مليون جنيه، وبطاقة استيعابية 67 ألف م3/يوم لخدمة مدينة أسيوط والتوسعات العمرانية لها، وتابع سير الأعمال ونسب التنفيذ بالمحطة الذي تجاوز 75 % من إجمالي الأعمال وذلك ضمن خطة الدولة لتنمية الصعيد وخطط التنمية المستدامة والنهوض بالمشروعات التنموية ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.  

وبدأ المحافظ زيارته للمحطة بتفقد الأعمال الإنشائية الجاري تنفيذها بمحطة المياه التشيكي بحي شرق، واستمع لشرح تفصيلي من المشرفين على المشروع لمكونات المحطة القديمة وما تم تنفيذه من أعمال إحلال وتجديد والأعمال التي سيتم الانتهاء منها خلال الفترة القادمة لتضاعف الطاقة الاستيعابية للمحطة من 200 لتر/ث إلى 600 لتر/ث طبقًا للتوسعات والأعمال الجارية.

وأوضح إنه جاري الانتهاء من إنشاء استكمال المنشآت الداخلية وأحواض المياه على إنه سيتم البدء خلال الأيام القادمة بعمل المآخذ على النيل بالإضافة إلى قرب الانتهاء من مبنى المعامل المركزية بالمحطة لخدمة محافظة أسيوط بالكامل.  

وشدد المحافظ – خلال الجولة – على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا حفاظًا على سلامة العاملين بالموقع بالإضافة إلى التأكيد على تسريع وتيرة العمل ومراعاة معايير الجودة والدقة في التنفيذ، مؤكدًا على دعمه الكامل وتذليل كافة العقبات للانتهاء من تنفيذ المشروع وفقًا للتوقيتات المحددة.

وأشار إلى اهتمام الدولة بتقديم خدمات أفضل للمواطنين خاصة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي حيث تضعها على قمة الأولويات في إطار إستراتيجية تنمية محافظات الصعيد وتحقيق التنمية المستدامة بها.  

وفي نهاية الجولة طالب محافظ أسيوط العاملين بالموقع ببذل المزيد من الجهد والإسراع في معدلات التنفيذ لنهو الأعمال الجارية طبقاً للخطة الزمنية الموضوعة مسبقًا وفقًا لمعايير الجودة في التنفيذ.  

اقرأ أيضًا: أسيوط في ٢٤ ساعة | المحافظ يزور مصنع «سيكو» لإنتاج الهواتف المحمولة