القاهرة تستقبل مونديال اليد بتجهيزات عالمية.. صور

 محافظة القاهرة
محافظة القاهرة

تستعد محافظة القاهرة حاليا لاستقبال كأس العالم لكرة اليد، حيث تقام لأول مرة في مصر، وقامت المحافظة بالاستعداد الكامل لتظهر صورة مصر الحضارية على أكمل وجه.

وقامت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بإنارة مداخل ستاد القاهرة الدولي بالإضافة إلى تطوير مداخل ومخارج ستاد القاهرة، وتشجير الطرق.

وترصد بوابة أخبار اليوم في السطور التالية، أبرز جهود محافظة القاهرة في تطوير منطقة المحيطة.

قامت المحافظة بإنشاء شارع جديد بمحيط ستاد القاهرة، بالإضافة إلى تجهيز الشوارع وتزيينها وإنشاء حدائق جديدة، وإنشاء دورات المياه وأماكن للمشروبات بمحيط الاستادات والميادين والشوارع الرئيسية.

وقامت المحافظة بطلاء  العقارات المحيطة بالاستادات، كما تم إنشاء حدائق جديدة وزراعة النخيل، وتوسعة الأرصفة والشوارع، وإنشاء شارع جديد يربط بين طريق النصر وشارع يوسف عباس، وإضافة 6 دورات مياه نموذجية لخدمة الجماهير بالإضافة إلى وحدات لتقديم المشروبات للجماهير والمارة، بالإضافة إلى تطوير سور الاستاد وإنشاء جداريات رياضية، كما تم طلاء محطات اتوبيسات النقل العام.

كأس العالم لكرة اليد

وتستقبل مصر بعد يومين بطولة كأس العالم لكرة اليد ولعبت للاجهزة التنفيذية للمحافظة دورا هاما في تطوير محيط ستاد القاهرة

ويقول ابراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية إن تم بتطوير محيط ستاد القاهرة الدولي، وذلك استعدادا لإقامة بطولة كأس العالم لليد، وذلك من خلال إنارة وتجميل ورصف الشوارع.

وأضافت صابر إن تم الاستعانة بشباب حزب مستقبل وطن وذلك لمساعدة في طلاء الأرصفة.

تميمة البطولة

كما قامت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة بتركيب تميمة كأس العالم لكرة اليد بميدان الساعة بحي شرق مدينة نصر.

وتقام مباريات منتخب مصر في السابعة مساءً بدءً من يوم 13 يناير الجاري على صالة ستاد القاهرة الدولي، ويبدأ الفراعنة مباريات بطولة العالم بمواجهة تشيلي ثم جمهورية التشيك يوم 16 يناير وأخيرا السويد يوم 18 ضمن المجموعة السابعة.

وسيقوم الفنان تامر حسني بإحياء حفل الافتتاح مونديال اليد، وسيقدم الأغنية الرسمية لكأس العالم لكرة اليد الذي ستستضيفه مصر، وقام بتصويرها على طريقة الڤيديو كليب وسط أشهر معالم مصر بين القاهرة وأسوان والجلالة العين السخنة.

ويكون أيضا تامر حسني نجم حفل الافتتاح المقام بالصالة المغطاة لاستاد القاهرة وسط عرض استعراضي عالمي ضخم يعد الأول من نوعه في مصر، كما سيقدم الفنان تامر حسني معه في العمل مطرب الراب مروان موسى ومطربة صاعدة من اكتشافه وهي هدى الشربيني لأداء الجزء الخاص باللغه الإنجليزية، والكليب من إخراج أشرف حمدي.

وكان قد وصل مطار القاهرة الدولي خلال الـ24 ساعة الماضية 86 شخصية من مختلف الجنسيات تابعين للحكام، شركات البث، والاتحاد الدولي لكرة اليد، وكذلك متخصصين للكشف على المنشطات، وقامت سلطات المطار باستقبالهم، وتم إنهاء إجراءات وصولهم بصالة 4 المخصصة للبطولة، وذلك تحت إشراف الطيار أشرف حافظ مدير مبني الركاب رقم 1 المعروف بالمطار القديم، وتم عمل مسحات طبية لكل الشخصيات والوفود التي وصلت المطار.

اقرأ أيضًا: جريدة ألمانية تختار أنشطة حسين خضر ضمن الأفضل في 2020