«المحميات» تناشد الغواصين إنقاذ دولفين من خيوط الصيد بالغردقة | صور

 دولفين
دولفين

ناشدت محميات البحر الأحمر عبر حسابها على الفيس بوك و وجمعية المحافظة على الدلافين الغواصين وممارسى الأنشطة البحرية بمدينة الغردقة بالبحث عن دولفين صغير ملتف حول زعنفتة الزيلية  شباك صيد .

اقرا ايضا|المنيا في 24 ساعة | تطوير طريق الصعيد «الصحراوي الغربي» أبرزها

وأشارت المحميات وجمعية المحافظة على الدلافين أن تلك الشباك ستعيق عمل الدورة الدموية فى جسد الدولفين الصغير، ما يتسبب في موت الكائن البحري.

وشارك المحميات المنشور عبر صفحة جمعية المحافظة على الدلافين والذى يظهر به فديو للدولفين الصغير، وتظهر به الشباك الملتفة حول زعنفتة الزيلية الدولفين «شاهدنا ابن دولفين المحيطين الهندي والهادئ ذو الأنف الزجاجي البالغ من العمر عام ونصف العام، والذي أطلق عليه «لطيف» بصحبة أمه «ليا» مرة أخرى في منطقة الغردقة، حيث يعاني لطيف من حبل حول زعنفته الخلفية وينمو بسرعة كبيرة، لذلك هناك خطر كبير للإصابة بالعدوى وانقطاع الدورة الدموية عندما يكبر».

وتابع المنشور: «قلقون للغاية من أنّه لن ينجو إذا لم نتخذ أي إجراء لقطع الحبل، ولدينا نصائح من خبراء دوليين بالتحرك سريعا وتشكيل لجنة لإنقاذ الدولفين قبل تطور الأمر، الذي قد يؤدي إلى وفاة الكائن البحري».

 

وتظهر الفديوهات والصور التفاف خيوط صيد حول جسد وخصر أحد الدلافين الصغيرة بشمال الغردقة، وأطلقت جمعية المحافظة على الدلافين الصور لدعوة الغطاسين للمساهمة في إنقاذ حياة الدولفين الصغير، وذلك بعد أن وقع جسد الدولفين الصغير أسيرا لخيوط صيد مهجورة منذ فترة ولم يتمكن من الإفلات منها، وتم اخطار باحثي البيئة بمحميات البحر الأحمر ومسؤولي جمعيات حماية البيئة للتدخل لانقاذ الدولفين ونزع خيوط الصيد من حول منطقة الزعانف الخلفية والخصر والبحث عن الطريقة المناسبة لفك ونزع خيوط الصيد بهدف انقاذ هذا الدولفين الصغير من الموت اذا استمر على هذا الوضع.