وزير الزراعة يبحث تفعيل دور التعاونيات لخدمة المزارعين وتوفير مستلزمات الإنتاج

 السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعاً مع رؤساء الجمعيات العامة للائتمان والإصلاح الزراعي واستصلاح الأراضي بحضور دكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة.

وبحث الاجتماع، تفعيل دور الجمعيات في خدمة المزارعين من خلال توفير مستلزمات الإنتاج من الأسمدة والتقاوي والمبيدات ذات المواصفات القياسية والمشاركة في منظومة تحديث الري وتطوير مراكز تجميع الألبان.

اقرأ أيضًا| القصير» يجتمع بمديريات الطب البيطري والزراعة

وأكد وزير الزراعة، على أهمية دور التعاونيات في نجاح منظومة الزراعة التعاقدية وتشجيع الفلاحين على زراعة المحاصيل الإستراتيجية وتوفير السلع الزراعية من خلال مشروعاتهم الإنتاجية.

يذكر أن وزير الزراعة، التقى  مؤخرا برؤساء الجمعيات التعاونية الثلاثة، مجدي الشراكي رئيس الجمعية التعاونية العامة للإصلاح الزراعي، وعبدالفتاح سراج رئيس الجمعية التعاونية العامة لاستصلاح الأراضي، وعلى عودة رئيس الجمعية العامة للتعاون الزراعي.

وأكد أهمية العمل على ربط الجمعيات الزراعية بالفلاح المصري، وذلك من خلال الخدمات التي يتم تقديمها له، وعلى رأسها الإرشاد الزراعي، كذلك مستلزمات الإنتاج الزراعي ومدخلاته، كالأسمدة، والمبيدات الموثوق بها، والتقاوي المحسنة، ومكافحة الآفات الزراعية، بحيث تكون الجمعية مصدر ثقة للفلاح المصري، والداعم الأساسي له في سبيل زيادة إنتاجيته وتحسين دخله، مؤكدا على أهمية أن يكون للجمعيات التعاونية الزراعية دور في تسويق المحاصيل الزراعية، لحماية الفلاح من الاستغلال.