مستشار الرئيس يوضح احتمالية ظهور سلالة كورونا الجديدة في مصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، سبب تضارب مسحات كورونا في بعض الأحيان قائلا «يتم إجراء مسحة ثانية بعد يومين للتأكد، وبعض الحالات تكشف الأعراض فيها عن الإصابة حتى لو جاءت المسحة سلبية، مثل فقدان حاسة الشم والتذوق، وشكل الأشعة المقطعية».

اقرأ ايضا 

  مستشار الرئيس:هيئة الدواء المصرية اعتمدت لقاح سينوفارم

مستشار الرئيس: سلبية مسحة يسرا وسليم.. والإبراشي يحتاج لوقت

وأشار تاج الدين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد إلى أن مصر أثبتت قوتها الدوائية في مواجهة كورونا معلقا «لم يحدث نقص في أي عقار دوائي بمصر، منذ بداية أزمة كورونا، وبعض الدول أغلقت خلال الموجة الأولى مثل إيطاليا، لم يشعر أحد بوجود نقص في أي دواء».


وأردف «هيئة الدواء المصرية منحت تسجيل استثنائي للأدوية المضادة للفيروسات، التي أجازتها اللجان العلمية منذ انطلاق أزمة كورونا فهو مرض صعب ونجحنا في التعامل معه، عبر إعادة هيكلة النظام الطبي، وتوفير الإمكانيات المناسبة في كل محافظة


وتابع «نتمنى إن شاء الله أن يشهد الأسبوع المقبل، تراجع في الإصابات وتحقيق استقرار خاصة في ظل الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة».


وأكد مستشار الرئيس لشؤون الصحة، أن شركات الأكسجين ضاعفت إنتاجها خلال الفترة الماضية لتلبية الاحتياجات، مشيرا إلى أن الدولة تنبأت إلى أهمية توفير أنابيب الأكسجين مع وضع خطط مستقبلية للتعامل مع الملف.


وحول احتمالية ظهور سلالة كورونا الجديدة قال تاج الدين «سلالات الفيروسات بشكل عام متحورة دائما، كورونا قابل للتحور». 

اقرا ايضا مستشار الرئيس: التطعيم ضد كورونا ليس إجباريا