«تموين البحيرة» يواصل حملاته على المخابز لمتابعة جودة الرغيف المدعم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكنت مديرية تموين البحيرة اليوم الاثنين الموافق 11يناير 2020 من تحرير عدد من المخالفات والمحاضر التموينية وإحالة المتهمين إلى جهات التحقيق وذلك من خلال حملاتها الرقابية والتموينية المنتشرة بجميع إدارات البحيرة التموينية .
حيث قامت إدارة تموين المحمودية بتحرير 3 مخالفات تتضمن ضبط أحد محلات البويات لحيازتة وعرضة 240عبوة بويه مختلفة الأحجام والأنواع.
وضبط أحد مصانع الجبنة لتصنعيه عدد 25كيلوجبنة موزاريلا غير مطابقة للمواصفات لكونها مصنعة من دهون نباتية مجنسة حيث أن المواصفة تنص أنها تنصنع من دهون طبيعية المستخرجة من اللبن وتم تحرير المحضر الثالث لمخبز سياحى غير مرخص بالإضافة لتجميعة وحيازتة بقصد الاستخدام فى تصنيع الخبز  35كيلو سكر تموينى وعدد3عبوات زيت تموينى المحظور تداولةخارج البطاقات التموينية،وتم اتخاذ الاجراءات القانونية والعرض على النيابة.
 بينما حررت إدارة تموين النوبارية أربعة محاضر للمخابز  بسبب نقص وزن مابين ٧ جرام وحتى ١٠جرام في الرغيف الواحد ،بالإضافة إلى محضرين خبز غير مطابق للمواصفات ومثلهم بسبب عدم وجود سجل زيارات بالمخبز.
كما نجحت إدارة تموين كوم حماده أثناء مرور حملاتها الرقابية على المخابز في  ضبط وتحرير  12 مخالفة للمخابز ،تنوعت ما بين  انتاج خبز بلدي ناقص الوزن وكان النقص يتراوح مابين 18جرام حتي 9 جرامات  بالمخالفة للتوجيه الوزاري رقم 37 لسنة 2020.
كما تم ضبط مخبز متصرف في عدد 4 شكاير دقيق بلدي مدعم، وتحرير  مخالفه انتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

 

إقرأ أيضا:  «التموين»: إحالة 10 مخابز للنيابة وضبط 2 طن أغذية فاسدة بالبحيرة