وزير الخارجية الأردني: يجب منع الإجراءات الإسرائيلية التي تقوض حل الدولتين

أيمن الصفدي
أيمن الصفدي

ندد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الاثنين 11 يناير، باستمرار إسرائيل في إجراءاتها التي تقوض فرص حل الدولتين.

جاء ذلك خلال تصريحاتٍ أدلاها في أعقاب القمة الرباعية، التي جمعته مع وزراء خارجية مصر وفرنسا وألمانيا، في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال الصفدي: "حل الدولتين، الذي يجسد الدولة الفلسطينية ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران (يونيو) عام 1967 هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل والشامل"، وذلك نقلًا عن وكالة "عمون" الأردنية.

وشدد الصفدي قائلًا: "يجب منع كل الإجراءات الاسرائيلية التي تقوض هذا الحل من بناء مستوطنات وتوسعتها وهدم المنازل والاعتداء على المقدسات في القدس".

وأشار وزير الخارجية الأردني إلى أن حل القضية الفلسطينية هو السبيل للوصول إلى السلام، لافتًا إلى أن بديل ذلك يؤجج الصراعات في المنطقة، وبديل حل الدولتين خيار الدولة الواحدة.

وخلال الاجتماع، أكد الوزراء الأربعة أن تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين هو مطلب لا غنى عنه لتحقيق سلام شامل في المنطقة، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

ودعا الوزراء الأربعة إلى الامتناع عن أي إجراءات أحادية الجانب تقوض من مستقبل التوصل إلى حل عادل ودائم للصراع، مجددين الصدد الدعوة إلى تطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي بهدف الوقف الفوري والكامل لجميع الأنشطة الاستيطانية بما في ذلك بالقدس الشرقية.