مونديال اليد: كوريا الجنوبية أمام تحد أوروبي صعب بالمجموعة الثامنة

مونديال اليد
مونديال اليد

يواجه المنتخب الكوري الجنوبي لكرة اليد، تحديا صعبا من أجل التأهل للدور الرئيسي عن المجموعة الثامنة لبطولة كأس العالم "مصر 2021"، التي تنطلق منافساتها في الثالث عشر من يناير الجاري، كونه سيلعب ضد ثلاثة منتخبات أوروبية قوية هي سلوفينيا وبيلاروسيا وروسيا.

 

وتستضيف الصالة المغطاة بمدينة برج العرب في الإسكندرية مباريات المجموعة الثامنة أيام 14 و16 من شهر يناير الجاري.

 

وتمتلك سلوفينيا جيلا ذهبيا حقق الميدالية البرونزية في نسخة 2017 وأنهى منتخبها منافسات يورو 2020 باحتلال المركز الرابع. 

 

ويضم المنتخب السلوفيني لاعبين لديهم الحماس مثل يوري دولينتش ودين بومباتش وستاس سكوبيه وميها زارابيك إلى جانب بلاز يانتش ودومين ماكوتش الذي سيشارك للمرة الأولى مع منتخب بلاده في مونديال "مصر 2021".

 

ويمتلك المنتخب السلوفيني سجل مواجهات مباشرة إيجابيا مع كل من كوريا الجنوبية وبيلاروسيا حيث فاز على المنتخب الكوري مرتين الأولى كانت في أوليمبياد 2004 باليونان والأخرى بمرحلة المجموعات لبطولة العالم إسبانيا 2013.

 

كما حققت سلوفينيا الانتصار مرتين على بيلاروسيا في كأس العالم بنسختي 2013 و2015، في حين تتفوق روسيا تاريخيا على سلوفينيا بسبعة انتصارات من 9 لقاءات بين المنتخبين. 

 

وسيحاول الاتحاد الروسي لكرة اليد تحسين المركز الـ14 الذي احتله المنتخب قبل عامين، لكن وسط غيابات عديدة من بينها المدافع الأيسر بافيل أتمان للإصابة.

 

ولم تتمكن كوريا الجنوبية من تحقيق الفوز على روسيا سوى مرة واحدة كانت في أوليمبياد 2004، لكن المنتخب الآسيوي تفادى الخسارة في دور المجموعات لكأس العالم بألمانيا 2007 محققا التعادل في حين خسر اللقاءات الخمسة الأخرى.

 

اقرأ أيضا| قبل أيام من مونديال اليد.. سبب إلغاء مباراة مصر والبرازيل الودية