وزيرة الصحة تستجيب للفنان علي حميدة.. وتوجه بعلاجه في معهد ناصر

الفنان علي حميدة
الفنان علي حميدة

أعلن مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن الوزيرة د.هالة زايد، وجهت بعلاج الفنان علي حميدة، وذلك بعد مناشدته في أحد البرامج التلفزيونية مساء أمس الأحد 10 يناير، للتدخل لعلاجه لعدم قدرته المادية.

وأوضح " مجاهد"، أنه تم التواصل مع الفنان علي حميدة، وجار نقله إلى مستشفى معهد ناصر بواسطة سيارة إسعاف مجهزة، حيث سيتم مناظرة حالته من قبل فريق طبي من استشاريين بمختلف التخصصات، لبدء علاجه اللازم على نفقة الدولة.


يذكر أن الفنان علي حميدة قد أشار خلال حديثه بأحد البرامج التليفزيونية إلى أنه يعاني من  حصوة في المرارة أدت إلى إنسداد، وحدوث مضاعفات صحية في القولون، وإمكانياته المادية لا تسمح باستكمال علاجه.

كان الفنان علي حميدة، قد دخل في نوبة من البكاء الشديد على الهواء، بعد حديثه عن حالته الصحية، مشيرا إلى أنه تعرض لأزمة صحية حادة الفترة الأخيرة، نتج عنها تليف في الكبد وسخونية وضيق بالتنفس.

وقال الفنان علي حميدة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج "الحكاية" على قناة mbc مصر، أمس الأحد 10 يناير، أنه يعاني من حصوة على المرارة، وحالته خطرة ومتواجد الآن في مستشفى مطروح العام، قائلا: "مش معايا فلوس أدخل مستشفيات"،  مشيرا إلى أنه أجرى بعض التحاليل وينتظر نتائجها غدًا لمعرفة مرضه بشكل أوضح والاتجاه للتشخيص.

وعلى  جانب آخر علق الإعلامي عمرو أديب، أن الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، تواصل مع البرنامج وأعلن التكفل بعلاج الفنان علي حميدة، والذي يعاني من مشاكل في الكبد والحصوة، وذلك خلال تواصله مع البرنامج، موجهاً الشكر والتقدير للفنان أشرف زكي واتحاد النقابات الفنية على توفير مقعد في مستشفى كبرى لعلاج علي حميدة، معقبا: «أتمنى من الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية لما يعرف كده يساعد».