أمين الغرف التجارية: نقدم الخدمات والتوعية المطلوبة لـ 5 ملايين تاجر وصانع بـ27محافظة

الدكتور علاء عز أمين عام الإتحاد العام للغرف التجارية
الدكتور علاء عز أمين عام الإتحاد العام للغرف التجارية

قال الدكتور علاء عز أمين عام الإتحاد العام للغرف التجارية، إنه تم الاتفاق  خلال الاجتماع الذي عقد بين الدكتور محمد معيط وزير المالية والمهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، على أن يتم تنظيم سلسلة ندوات توعية ضريبية من خلال الاتحاد العام ولخدمة أعضاء الاتحاد وكذا رفع الوعي الضريبي ونشر رسائل التوعية الخاصة بمنظومة الإجراءات الضريبة الموحدة وكافة التحديثات الضريبية.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها الاتحاد العام للغرف التجارية بالتعاون مع مصلحة الضرائب المصرية لممولي المراكز الثلاثة عبر تقنية الفيديو كونفرانس لتوعيتهم بكيفية تقديم إقراراتهم إلكترونيًا على منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة.

 وحاضر بالندوة عادل محجوب مدير عام مساعدة المسجلين ومحمد مصيلحي مدير شئون فحص بمركز كبار الممولين، وحسن سيد مراجع فحص بمركز كبار الممولين، ومؤمن عاصم المستشار الضريبي بشركة IBM، وتضمنت الندوة شرح التسجيل بمنظومة الإجراءات المميكنة وكيفية التعامل معها ، وإقرار ضريبة المرتبات، ونماذج الخصم والتحصيل، والسداد الإلكتروني، وضريبة القيمة المضافة  (نموذج 10- نموذج 111)، أن الإتحاد يقوم بتقديم كافة الخدمات والتوعية المطلوبة لخمسة مليون تاجر وصانع منتسب للغرف التجارية في 27 محافظة.

 وأوضح أنه الاتحاد العام للغرف التجارية يحرص على التعاون مع وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية، وتمثل أهم سبل هذا التعاون فى مكاتب الإرشاد الضريبي في كافة محافظات الجمهورية والتي ساعدت في تحويل نسبة كبيرة من التجارة غير الرسمية إلى المنظومة الرسمية.

وأكد أن هناك قرار وزاري بتشكيل لجان عليا مع وزارة المالية ومصلحة الضرائب ومصلحة الجمارك ومصلحة الضرائب العقارية لحل مشاكل أعضاء الاتحاد بشكل فوري على مستوى محافظات الجمهورية بالكامل.

 اقرأ أيضًا: رسالة من وزير المالية لأصحاب المشروعات الصغيرة: «أنت خبير نفسك»