خالد الجندي عن «النيو لوك»: مقصود لإثبات عدم وجود ملابس لرجال الدين

الشيخ خالد الجندي الداعية الإسلامي
الشيخ خالد الجندي الداعية الإسلامي

علق الشيخ خالد الجندي الداعية الإسلامي، على ظهوره بملابس كاجوال، في صورة نشرتها صفحته الرسمية أثارت ضجة بين جمهور منصات التواصل الاجتماعي.

وقال "الجندي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج "كلمة أخيرة"، الذي يعرض عبر شاشة "ON": "أنا بخوض معركة منذ فترة مع التيارات الظلامية التي تصادر الدين لحسابها الخاص، وأقاتل بشراسة شريحة مجتمع من المجتمعات الخفاشية التي تريد السيطرة على العقل الجمعي في هذا البلد، وتبتغي من ذلك إعادة الظلام لعقول الناس بعد السنة السوداء التي امتطى فيها الإخوان سدة الحكم".

اقرأ أيضا.. خالد الجندي: التيار السلفى طعن في علمي وديني بسبب «طاقية» | فيديو

وقال تعليقاً على اللغط الذي أحدثته الصورة: "هم يريدون الطعن في الرموز حتى لا يبقى هناك رموزاً تحترم في هذا البلد، يريدون التشكيك في كل العلماء، بداية من المؤسسة الدينية والشيخ الشعراوي وكل العلماء، مش أنا بس كل الرموز الثقافية والإعلامية".

وحول الهدف من الصورة، قال الشيخ خالد الجندي: "الهدف الأساسي من الصورة 3 أمور أولها إثبات أنه لا يوجد كهنوت ولا يوجد   ملبس لرجال الدين، ولا يوجد ما يسمى (رجال دين) بل علماء دين، وهذه الرسالة أردت إيصالها، لا تقيسوا احترامكم للرجل بملبسه ولا علمه بما يرتديه.. الملابس لا  يتعلق بها علم و خلق".

وتابع: "الصورة كانت مقصودة، بالإضافة لكون الأمر شخصي ويخصني، أني عايز أتحرر من أي ملبس يمنحني الصفة الكهنوتية، فرغبتي أن أرتدي ماشئت وأنا أغيره بما أريد، طالما يتسق مع مبادئ الشريعة ولا يتصادم مع الشريعة والسنة، ولا يمس الأخلاق".

وأردف: "مراتي سويسرية وبنتي معاها الجنسية السويسرية، إيه المشكلة أن ده يبقى لبسنا في طريقة معيشتنا بره؟ هل المسلم الذي يعيش في أوروبا كافر ومرتد".

كانت صفحة الشيخ خالد الجندي بـ"فيسبوك"، قد نشرت مساء  السبت، صورة للداعية الإسلامي بـ"قميص وبنطال وقبعة".