المعينون في النواب يتسلمون كارنيهات عضويتهم وحقائبهم ‎

مجلس النواب
مجلس النواب

استقبل مجلس النواب عدد من قائمة النواب المعينيين بالمجلس بموجب القرار الجمهوري، لاستخراج كارنيهات العضوية بالمجلس الجديد 2021.


وتسلم كلا من النواب الدكتور علي جمعة، ومنصف نجيب سليمان، وداليا السعدني، ونيفين بدي، وسحر عبد المنعم محمد، وهدى عمار، كارنيهات العضوية، والحقيبة البرلمانية والتي تحتوي على كل الأدوات التي يحتاجها النائب للقيام بمهامه، ومن بينها التابلت الإلكتروني وقانون اللائحة الداخلية ونسخة من الدستور.

وحرص المستشار محمود فوزي الأمين العام لمجلس النواب على استقبال النواب المعينيين بقرار جمهوري. 


وتنطلق أعمال مجلس النواب بعد غد الثلاثاء، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة جائحة فيروس كورونا .

ووفقا للدستور والقانون مجلس النواب هو السلطة التشريعية، ويتولى إقرار السياسة العامة للدولة، والخطة العامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والموازنة العامة للدولة، ويمارس الرقابة على أعمال السلطة التنفيذية، وذلك كله على الوجه المبين فى الدستور، ووفقاً لأحكام هذه اللائحة.

تنظم هذه اللائحة العمل داخل مجلس النواب، وكيفية ممارسته لاختصاصاته، والمحافظة على النظام داخله، وتُبيّن حقوق وواجبات الأعضاء، والإجراءات والأعمال البرلمانية، والعلاقة بين المجلس وغيره من السلطات والجهات.

وتكفل أحكام هذه اللائحة حرية التعبير عن الرأي والفكر لأعضاء المجلس كافةً، أياً كانت اتجاهاتهم أو انتماءاتهم السياسية أو الحزبية، كما تضمن حرية المعارضة الموضوعية، والنقد البناء، وتحقيق التعاون بين المجلس والمؤسسات الدستورية الأخرى.

 

اقرأ أيضا|«البرلمان» الجديد يتحدى «كورونا».. تفاصيل الجلسة الافتتاحية