٩٦ مليون جنية اعتمادات عاجلة لصيانة شبكات الأكسجين بمستشفيات الشرقية

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اعتماد  ٩٦ مليون جنيه لإجراء أعمال الصيانة العاجلة لشبكات الأكسجين بمختلف المستشفيات لرفع كفاءة  تلك الشبكات ومنع حدوث أي اعطال فنية بخزانات الأكسجين، ولمنع تكرار المشكلة التي شهدتها مستشفي ههيا خلال الساعات القليلة الماضية.

كما قرر المحافظ تشكيل لجنة فنية للمرور، على المستشفيات المركزية والعامة بجميع مراكز المحافظة لمراجعة كفاءة خزانات وشبكات الاكسجين والتأكد من مدي توافر حدود الامان والاشتراطات لتجنب المخاطر.

 وقد قام المحافظ بزيارة لمستشفي ههيا المركزي لمتابعة سير انتظام العمل بها والاطمئنان على الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضي ولمصابي فيروس «كورونا» والتأكد من توافر المستلزمات الطبية.

وتفقد المحافظ شبكة الاكسجين بالمستشفي والتي تبلغ سعتها  ٦ آلاف لتر للاطمئنان على سرعة ضخ الأكسجين منها بعد حدوث عطل فني وتقني في مضخة الاكسجين في الساعات الأولى من صباح أول امس والتي أثرت علي نسب الضغط الخارج من الخزان مما تطلب نقل الاستخدام علي الاسطوانات المتحركة الاحتياطي والدفع بأكثر من ١٠٠ أسطوانة من القطاع الصحي والمجتمع المدني لإنقاذ ما يقرب أكثر من ٨٤ مريضا .

وشدد المحافظ، على مدير المستشفي بضرورة المتابعة المستمرة بخزان الأكسجين والتأكد من كفاءة عمل الشبكة الاحتياطية وأسطوانات الأكسجين البديلة بالمستشفي للاستعانة بها عند الضرورة .

كما شدد على ضرورة الاطمئنان على توافر الاكسجين بالشكل الكافي والاتصال به فورا في حالة وجود أي معوقات مع ضرورة تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهه فيروس «كورونا» والحد من انتشاره.